الاتحاد الأوروبي يُدين بشدة استهداف الحوثيين لميناء "قنا" بشبوة ويصفه بـ "الإرهابي"
- متابعة خاصة الجمعة, 11 نوفمبر, 2022 - 03:09 صباحاً
الاتحاد الأوروبي يُدين بشدة استهداف الحوثيين لميناء

أدان الإتحاد الأوروبي، الخميس، الهجوم الذي شنته جماعة الحوثي على ميناء "قنا" التجاري بمحافظة شبوة جنوب شرقي البلاد.

 

وقالت بعثة الإتحاد الأوروبي في بيان لها، بأنها تدين بشدة الهجوم الحوثي الذي شنته بطيران مسير "على ميناء قنا التجاري في محافظة شبوة أثناء وجود ناقلة نفطية كانت تفرغ حمولتها، مما تسبب بحسب الأنباء في وقوع إصابات بين طاقم السفينة".

 

وأشار بيان الإتحاد الذي نشره على موقعه الرسمي، إلى إدانة مجلس الأمن الدولي لهجوم حوثي سابق استهدف ميناء الضبة النفطي بحضرموت قبل ثلاثة أسابيع، واصفا الهجوم الحوثي بأنه "إرهابي" في إشارة لتبني الإتحاد ذات التوصيف للهجوم الحوثي الجديد.

 

واعتبرت بيان بعثة الإتحاد، هجمات الحوثيين المتكررة على الملاحة الدولية إهانة للمبادئ الأساسية لقانون البحار.

 

وأكد البيان، أن الحوثيين أظهروا مجددا الفشل في منح الأولوية للشعب اليمني، مشيرا إلى "إن الحرب الاقتصادية لن تؤدي إلا إلى تفاقم الأزمة الإنسانية".

 

ودعا الإتحاد الأوروبي، الحوثيين للتوقف عن هذه الهجمات وإحترام التزاماتهم وفق القانون الدولي والتعاون بشكل تام مع الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لتجديد الهدنة والتوصل إلى تسوية سياسية للنزاع في اليمن.

 

وفي وقت سابق، أدانت فرنسا وبريطانيا وأمريكا والسعودية، الهجوم الحوثي على ميناء قنا التجاري، داعيين إلى مساندة جهود المبعوث الأممي والتوقف عن الهجمات التي تستهدف الملاحة الدولية من قبل جماعة الحوثي.


التعليقات