مأرب.. قوات الأمن الخاص تحتفي بتخرج سبع دفع تخصصية
- مأرب الجمعة, 11 نوفمبر, 2022 - 03:42 صباحاً
مأرب.. قوات الأمن الخاص تحتفي بتخرج سبع دفع تخصصية

احتفت قوات الأمن الخاصة بمحافظة مأرب، بتخرج سبع دفع متخصصة، بالتزامن مع إنتهاء العام التدريبي 2022م، وتصاعد حدة القتال بين القوات الحكومية والحوثيين بجبهات جنوب وغربي المحافظة.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن قوات الأمن الخاصة بمحافظة مأرب، احتفلت بتخرج سبع دفع متخصصة من دورات " المهام القتالية، والمدفعية، والعربات، وهندسة عسكرية، ونزع الألغام، والطيران المسير، ودورة القناصين، وتنفيذ الخريجين المشروع التكتيكي تحت شعار (الضرب بيد من حديد).

 

وأفادت بأن الخريجين من ضباط وصف وجنود في قوات الامن الخاصة تلقوا خلال الدورات التخصصية، تدريبات مكثفة على خوض المعارك القتالية في المناطق الجبلية والصحراوية، وصقل مهاراتهم في مختلف فنون القتال التكتيكية والتعبوية والاستراتيجية.

 

وأشاد مدير عام شرطة مأرب العميد يحيى حُميد بالنجاح الذي حققته قيادة قوات الامن الخاصة في تنفيذ عامها التدريبي وتخريج العديد من الدفع القتالية بمستوى تدريبي عالي واحترافي، مؤكداً الحرص بعملية تدريب وتأهيل الضباط والصف والافراد، بصورة مستمرة وبنائهم بناء نوعي.

 

 وقال قائد قوات الأمن الخاصة بالمحافظة العميد سليم السياغي، بأن برامج التدريب هدفت الى إعداد وحدات متخصصة وصقلها بالخبرات والمهام العملية، التي توصلها لبلوع  المستوى المطلوب من النوعية في انجاز المهام، فضلا عن الحفاظ على استمرارية الجاهزية القتالية العالية.

 

وأشار السياغي "الى أن طبيعة المرحلة الراهنة تفرض على قوات الأمن الخاصة أن تكون على أهبة الاستعداد للتعامل  مع كافة المخططات التخريبية والارهابية لميليشيا الحوثي المدعومة من ايران، للتصدي لها وإحباطها، وتنفيذ كافة المهام الأمنية الموكلة إليها بكفاءة ومهارة عاليتين".  


التعليقات