سفراء مجلس الأمن والاتحاد الأوروبي يؤكدون دعمهم للإصلاحات الاقتصادية التي يقودها المجلس الرئاسي
- متابعة خاصة الإثنين, 14 نوفمبر, 2022 - 06:23 مساءً
سفراء مجلس الأمن والاتحاد الأوروبي يؤكدون دعمهم للإصلاحات الاقتصادية التي يقودها المجلس الرئاسي

أكد سفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الامن، والاتحاد الاوروبي المعتمدين لدى اليمن دعمهم الكامل للإصلاحات الاقتصادية والخدمية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في المحافظات المحررة.

 

جاء ذلك خلال لقائهم اليوم الاثنين برئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، في إطار بحث تداعيات التصعيد الإرهابي الحوثي على الوضع الإنساني والسلم والأمن الدوليين، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 

واشاد مجموعة السفراء الاجانب بالمبادرات الحكومية من أجل تخفيف المعاناة الانسانية، وتعاطيها الجاد مع جهود التهدئة.

 

بدوره عرض العليمي نتائج الاصلاحات التي يقودها المجلس والحكومة خلال الفترة الماضية على كافة المستويات، والدعم الدولي المطلوب لتعزيز مسار تلك الاصلاحات.

 

وأشار إلى الانجازات المحققة في مجالات البناء المؤسسي والخدمي، وجهود مكافحة الفساد، وحماية الحقوق و الحريات بما في ذلك تفعيل دور الاجهزة القضائية والنيابية، والرقابية.

 

وتطرق الرئيس إلى الجهود الجارية لإعادة بناء مؤسستي الجيش والأمن، بموجب نتائج تقرير اللجنة الأمنية والعسكرية المشتركة، اضافة إلى الاصلاحات الخدمية في مختلف القطاعات.

 

وأكد بتمسك المجلس والحكومة بحل شامل للازمة وفقاً للمرجعيات المتفق عليها وطنياً واقليمياً ودوليا.

 

وحذر الرئيس العليمي من أن تؤدي الهجمات الارهابية الحوثية على البنى التحتية الاقتصادية إلى نسف مساعي السلام، فضلاً عن تداعياتها الانسانية الكارثية التي قد تشمل عجز الحكومة عن دفع رواتب الموظفين والوفاء بالتزاماتها الاساسية تجاه المواطنين، ما يؤكد احتفاظها بحق الرد على تلك الانتهاكات المدعومة من النظام الايراني.

 

وقال "ان هذا التصعيد من جانب المليشيات الحوثية يؤكد مدى ارتهانها للنظام الايراني الذي يدير عملياته في المنطقة حرسه الثوري من غرفة سوداء واحدة".


التعليقات