رئيس البرلمان يعزي نظيره التركي في ضحايا التفجير الإرهابي بمدينة اسطنبول
- عدن الإثنين, 14 نوفمبر, 2022 - 08:24 مساءً
رئيس البرلمان يعزي نظيره التركي في ضحايا التفجير الإرهابي بمدينة اسطنبول

[ البركاني ]

أكد رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، الإثنين، على تضامن اليمن الكامل مع الاشقاء في الجمهورية التركية، ضد الأعمال الإرهابية الآثمة، والتي كان آخرها ما حدث في ميدان تقسيم وسط مدينة إسطنبول، ما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا والجرحى.

 

 جاء ذلك خلال برقية عزاء بعث بها رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، لنظيره رئيس المجلس الوطني الكبير بالجمهورية التركية، البروفيسور مصطفى شنطوب، في ضحايا التفجير الإرهابي الذي ارتكبته العناصر الإرهابية في ميدان تقسيم وسط مدينة إسطنبول.

 

وقال البركاني في البرقية " تابعنا بأسفٍ كبيرٍ وحزن بالغ نبأ سقوط عشرات الضحايا والجرحى، جراء وقوع حادث الانفجار الارهابي الجبان في ميدان تقسيم وسط مدينة إسطنبول، والذي يتنافى مع كل القيم والأعراف والأخلاق الإنسانية وتعاليم الشريعة الإسلامية السمحاء والأديان السماوية في محاولة بعيدة المنال لزعزعة أمن واستقرار تركيا الشقيقة" وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

وأضاف " إننى باسمى وزملائى أعضاء مجلس النواب بالجمهورية اليمنية ندين ونستنكر بأشد العبارات هذا العمل الإرهابى الغادر، الذي يكشف ويؤكد للعالم بما لا يدع مجالاً للشك عن الوجه القبيح للإرهاب الأسود، والذي لا يراعي للنفس البشرية أي حرمة، ولا يمت للإنسانية بصلة".

 

وأوضح البركاني أن ما جرى من أعمال إرهابية "لن ينال من عزم الدولة التركية وتاريخها وعراقتها وقواتها وشعبها العظيم". 


التعليقات