خفر السواحل تعلن تسلمها أربعة متورطين بتهريب شحنة متفجرات قادمة من إيران إلى الحوثيين
- متابعة خاصة الثلاثاء, 15 نوفمبر, 2022 - 01:46 مساءً
خفر السواحل تعلن تسلمها أربعة متورطين بتهريب شحنة متفجرات قادمة من إيران إلى الحوثيين

[ خفر السواحل تعلن تسلمها أربعة متورطين في تهريب شحنة متفجرات قادمة من إيران إلى الحوثيين ]

تسملت قوات خفر السواحل اليمنية، الثلاثاء، من نظيرتها الأمريكية، أربعة مهربين متورطين في عمليات تهريب شحنة متفجرات إيرانية إلى جماعة الحوثي.

 

وقالت خفر السواحل في بيان لها- إن  فرع قواتها في محافظة المهرة تسلمت صباح يومنا هذا الثلاثاء الموافق 15 نوفمبر 2022م من احدى سفن البحرية الأمريكية العاملة في المنطقة تحت قيادة الاسطول الخامس الامريكي عدد اربعة بحارة يمنيين ضالعين في عمليات تهريب مواد خطرة لميليشيات الحوثي الارهابية كانت قادمة من ايران".

 

وأشارت إلى أنه تم اعتراض وتفتيش الزعيمة الخشبية (عبري) والتي لا ترفع علم اي دولة من قبل دوريات البحرية الامريكية وخفر السواحل الامريكية منتصف الاسبوع الماضي بتاريخ 8 نوفمبر ، في المياه الدولية بخليج عُمان بعد قدومها من ايران متجهة في خط سير معروف من سابق انه ممر تهريب الى سواحل الجمهورية اليمنية.

 

وذكرت أن السفينة على متنها ما  يقارب المئتين طن من المواد الخطرة جداً، وهي عبارة عن مادة بيركلورات الأمونيوم التي  تستخدم بشكل اساسي في مكونات الوقود الصلب الدافع للصواريخ البالستية، بالاضافة الى أسمدة اليوريا، والذي هو عبارة عن مركّب كيميائي للاستخدامات الزراعية ويعرف ايضاً بإمكانية استخدامه في تحضير المتفجرات.

 

ولفتت إلى أنه تم اغراق الزعيمة من قبل البحرية الامريكية .

 

كما أفادت إلى أنها استلمت زوارق دوريات خفر السواحل المهربين الاربعة خارج المياة الاقليمية من المدمرة الأمريكية (USS The Sullivans (DDG 68))، وتم نقلهم الى ميناء نشطون للتحقيق معهم واحالتهم الى الجهات المعنية حسبما هو معمول به.

 

وقالت إن كلا من قوة خفر السواحل والبحرية الامريكية قد ضبطت من سابق حالات تهريب لمواد مشابهة في البحر الاحمر وشمال البحر العربي كانت في طريقها لمليشيات الحوثي.

 

 


التعليقات