مواجهات عنيفة بتعز والمقاومة بجبل حبشي تلقي القبض على حوثيين متنكرين بلباس نسائي
- تعز - وئام الصوفي الجمعة, 20 مايو, 2016 - 07:00 مساءً
مواجهات عنيفة بتعز والمقاومة بجبل حبشي تلقي القبض على حوثيين متنكرين بلباس نسائي

اندلعت مواجهات عنيفة اليوم الجمعة في جبهات قتالية عدة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في محافظة تعز وسط اليمن فيما تواصل المليشيا قصف الاحياء السكنية في المدينة وقرى في اطرافها .
 
وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لـ« الموقع بوست»  ان قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من صد هجوم عنيف لمليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية شنته على مواقع الخطوط الامامية في جبهة الضباب غرب مدينة تعز .
 
وأضافت المصادر ان اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الشرعية والمليشيا الانقلابية في منطقة ميلات اثناء محاولة المليشيا التوغل في المنطقة فيما شنت المليشيا قصف مدفعي على منطقة الوادي القريبة من ميلات .
 
وبحسب المصادر ان معارك عنيفة اندلعت بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في محيط اللواء 35 مدرع غرب مدينة تعز في محاولات مستميته للمليشيا التقدم في محيط اللواء بتغطية نارية كثيفة من المدفعية الثقيلة .
 
وأشارت المصادر كما حاولت المليشيا الانقلابية التسلل الى عدد من مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الجبهة الشرقية من مدينة تعز تحت غطاء مدفعي واحبطت قوات الشرعية عملية التسلل .
 
وأوضحت المصادر ان المليشيا الانقلابية كثفت من قصفها على مواقع قوات الشرعية والاحياء السكنية بالاسلحة الثقيلة وتواصل الدفع بتعزيزاتها العسكرية الى مواقعها في المداخل الرئيسية للمدينة .
 
 
وأكدت المصادر فقد فشلت المليشيا الانقلابية في احراز اي تقدم شرق المدينة وباتجاه مقر اللواء 35 مدرع غرب المدينة وكما كبدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المليشيا خسائر فادحة في الارواح والعتاد العسكري .
 
 
 وبالتزامن تمكن ابناء مديرية جبل حبشي غرب محافظة تعز من القبض على سيارة هيلوكس وعلى متنها سبعه من المليشيا الانقلابية متنكرين بلباس نسائي وتم تسليمهم الى المقاومة الشعبية بحسب ماافادت مصادر محلية لـ « الموقع بوست »
 
إلى ذلك تواصل المليشيا الانقلابية قصف الاحياء السكنية بمدينة تعز والقرى السكنية في مديريتي المسراخ وصبر الموادم بصواريخ الكاتيوشا .
 
 
وأفادت مصادر محلية لـ« الموقع بوست » ان ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح استهدفت مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والاحياء السكنية بمدينة تعز من مواقع تمركزها في سوفتيل والحرير وشارع الستين فيما استهدفت قرى مديريتي المسراخ وصبر الموادم من مواقع مواقع تمركزها في دمنة خدير بصواريخ الكاتيوشا واسفر القصف عن جرح عدد من المدنيين  .
 


التعليقات