الحكومة تعرض التدابير الضامنة لعدم تأثر العمل الإغاثي من قرارها تصنيف الحوثيين "جماعة ارهابية"
- عدن الاربعاء, 16 نوفمبر, 2022 - 06:40 مساءً
الحكومة تعرض التدابير الضامنة لعدم تأثر العمل الإغاثي من قرارها تصنيف الحوثيين

عرض رئيس الوزراء معين عبدالملك الأربعاء، على ممثلي منظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن، تدابير حكومته لضمان عدم تأثير قرار تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية على العمل الإغاثي والإنساني في البلد الغارق بالحرب منذ سنوات.

 

وذكرت وكالة "سبأ" الحكومية أن عبدالملك ترأس اجتماعاً لممثلي منظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن، لمناقشة سبل مواجهة العراقيل المفتعلة من الحوثيين، واستعراض التدابير العملية التي وضعتها الحكومة، لضمان عدم تأثير قرار تصنيف الحوثيين كـ "جماعة إرهابية".

 

وقال رئيس الحكومة أن جماعة الحوثي تجاوزت كل الخطوط الحمراء، بقصفها موانئ تصدير النفط الخام، فيما وضعت الوضع الانساني وجهود تخفيف حدة الأزمة الانسانية ومساعي السلام في مهب الضياع والانهيار.

 

وأكد أن تأمين الموارد الاقتصادية الحيوية للبلاد تمثل المهمة الرئيسية للدولة وترتبط بها كافة مسارات العمل الإنساني والدبلوماسي والسياسي والعسكري، مشددا على ضرورة وجود موقف قوي للأمم المتحدة ضد أي ابتزاز حوثي لحرف العمل الإغاثي عن مساره.

 

وأضاف "عبدالملك" أن هناك إجراءات صارمة لتطبيق قرار تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية، مؤكدا في نفس الوقت أن هذه الإجراءات ستكون محددة وموجهة ضد الإفراد والكيانات التي مارست انتهاكات وارتكبت جرائم بحق اليمنيين.


التعليقات