هجوم جديد بطائرة مسيرة يستهدف ميناء الضبة النفطي بحضرموت
- حضرموت - خاص الإثنين, 21 نوفمبر, 2022 - 06:28 مساءً
هجوم جديد بطائرة مسيرة يستهدف ميناء الضبة النفطي بحضرموت

[ ميناء الضبة النفطي بحضرموت ]

استهدفت طائرة مسيرة يعتقد أنها تابعة للحوثيين، اليوم محيط ميناء الضبة النفطي شرقي مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، مع وجود سفينة نفط راسية في الميناء.

 

وقال مصدر محلي لـ "الموقع بوست" إن طائرة مسيرة استهدفت محيط ميناء الضبة النفطي بحضرموت، مشيرا إلى أن السلطات الأمنية والعسكرية أغلقت كافة الطرق المؤدية إلى ميناء الضبة النفطي بمديرية الشحر، عقب الهجوم.

 

وأضاف المصدر أن انفجار الطائرة مسيرة بمحيط ميناء الضبة جاء لاستهداف الناقلة النفطية الراسية على مخطاف ميناء الضبة عند الساعة 3:44 عصر الإثنين.

 

ولم تعلق جماعة الحوثي على الهجوم حتى اللحظة، في الوقت الذي تحدثت مصادر أخرى لـ "الموقع بوست" أن الهجوم تقف خلفه جماعة الحوثي والتي تصعد من هجماتها على الموانئ والمنشآت النفطية الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية.

 

ويأتي هذا الهجوم، بعد شهر من هجوم مماثل نفذه الحوثيون، وجرى استهداف ميناء الضبة تنفيذا لتهدديات حوثية بإستهداف السفن النفطية و الشركات الدولية المنقبة للنفط في حالة استمرارها بعمليات ما وصفتها "نهب الثروات".

 

ولقي استهداف ميناء الضبة من قبل جماعة الحوثي، إدانات دولية واسعة أبرزها من مجلس الأمن والذي وصف الهجوم بـ "الإرهابي"، في الوقت الذي أصدر مجلس الدفاع الوطني قرارا بتصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية".


التعليقات