السفير الأمريكي يبحث مع وزيري الدفاع والداخلية تهديدات الحوثيين لخطوط الملاحة الدولية
- متابعة خاصة الإثنين, 21 نوفمبر, 2022 - 07:46 مساءً
السفير الأمريكي يبحث مع وزيري الدفاع والداخلية تهديدات الحوثيين لخطوط الملاحة الدولية

[ وزير الداخلية يبحث مع السفير الامريكي تهديدات ميليشيا الحوثي لخطوط الملاحة الدولية ]

ناقش السفير الأمريكي لدي اليمن ستيفن فاجن مع وزيري الدفاع والداخلية الفريق محسن الداعري واللواء الركن ابراهيم حيدان، في العاصمة المؤقتة عدن تهديدات جماعة الحوثي لخطوط الملاحة الدولية.

 

 وبحسب وكالة سبأ الرسمية، بحث فاجن في لقاءين منفصلين بعدن تعزير التعاون المشترك في مجال مكافحة الارهاب ودعم خفر السواحل ودعم خطة تأمين محافظة عدن.

 

من جانبه أكد وزير الدفاع بروز التخادم والتعاون بين الجماعات الإرهابية القاعدة وداعش والحوثي، من خلال ايواء جماعة الحوثي عناصر هذه الجماعات في مناطق سيطرتها ودعمهم بالأسلحة، ما يستوجب حشد المزيد من الجهود المحلية والدولية لمواجهة هذه الأخطار التى تهدد اليمن والمنطقة والعالم.

 

وتطرق الوزير الداعري الى الهجمات الإرهابية الحوثية التي استهدفت المنشآت الحيوية والسفن النفطية وتهديدها لأمن الطاقة وطرق الملاحة العالمية، لافتا الى نقض المليشيا الحوثية المستمر للإتفاقات والمواثيق ورفضها احلال السلام.

 

بدوره ثمن حيدان جهود الولايات المتحدة في دعم الحكومة الشرعية ودورها في تأمين الملاحة وضبط العديد من السفن التي تتعامل مع الحوثيين في تهريب الأسلحة والمخدرات.

 

من جهته أكد السفير الامريكي مواصلة دعم بلاده للحكومة اليمنية ودعم الاجهزة الأمنية والعسكرية وتأمين الملاحة الدولية من التهديدات الإرهابية وحرصها على توحيد الاجهزة العسكرية والأمنية في الحكومة الشرعية.


التعليقات