مسؤول محلي: الهجوم الحوثي على ميناء الضبة يوقف تصدير مليوني برميل نفط
- حضرموت الثلاثاء, 22 نوفمبر, 2022 - 09:15 صباحاً
مسؤول محلي: الهجوم الحوثي على ميناء الضبة يوقف تصدير مليوني برميل نفط

[ ميناء الضبة النفطي بحضرموت ]

أفاد مسؤول محلي في محافظة حضرموت شرقي اليمن، أن هجوم جماعة الحوثي على ميناء الضبة في المحافظة أوقف عملية تصدير شحنة تبلغ نحو ملوني برميل من النفط الخام.

 

ونقلت الأناضول عن المسؤول قوله إن الهجوم تسبب في أضرار مادية بالميناء ولم تحدث خسائر بشرية.

 

ولفت إلى أن فرقا فنية تعكف على إصلاح أضرار الميناء، والحكومة تقوم بمزيد من الترتيبات لتأمين الميناء في مواجهة الهجمات الحوثية.

 

وفي وقت سابق الإثنين، قالت وزارة النفط والمعادن اليمنية، في بيان، إن "مليشيا الحوثي أقدمت على تنفيذ عملية تخريبية وإرهابية جديدة استهدفت ميناء الضبة النفطي بمسيّرة مفخخة أثناء تواجد إحدى السفن التجارية بالميناء"، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

 

وأعلنت السلطات المحلية في حضرموت إغلاق طريق دولي محاذ لميناء الضبة حتى إشعار آخر لـ"دواع أمنية".

 

وقالت الحكومة، في بيان، إن استمرار هجمات جماعة الحوثي على المنشآت النفطية والاقتصادية "تصعيد خطير سيفاقم الوضع الإنساني وتهديد لإمدادات الطاقة وسلامة الملاحة والتجارة الدولية".

 

وتابعت: "الحوثيون هاجموا ميناء الضبة مجددا بالطائرات الإيرانية المسيرة غير مكترثين بمخاطر وآثار هذه الاعتداءات الإرهابية والجبانة".

 

ودعت الحكومة المجتمع الدولي إلى "الانتقال من الإدانة لهجمات الجماعة إلى العمل الجماعي لردعها ومواجهتها بتصنيفها منظمة إرهابية دولية ومواجهة تهديداتها للسلم والأمن الدوليين ومضاعفة الضغوط على إيران لوقف تدخلاته المزعزعة لأمن واستقرار دول المنطقة".

 


التعليقات