في الرياضة تغيب السياسة.. تفاعل يمني واسع لفوز منتخب السعودية على الارجنتين
- رصد خاص الثلاثاء, 22 نوفمبر, 2022 - 06:25 مساءً
في الرياضة تغيب السياسة.. تفاعل يمني واسع لفوز منتخب السعودية على الارجنتين

[ السعودية تحقق أولى مفاجآت كأس العالم 2022 بفوز تأريخي على الأرجنتين ]

أشعل فوز المنتخب السعودي على نظيره الارجنتيني ضمن المجموعة الأولى بكأس العالم (قطر 2022)، فرحة عارمة بين أوساط الشعوب العربية بينها اليمن.

 

وقلب المنتخب السعودي الطاولة على نظيره الأرجنتيني، وتغلب عليه بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما ظهر اليوم الثلاثاء على ملعب لوسيل، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثالثة بكأس العالم (قطر 2022).

 

وجاءت ثنائية الأخضر بواسطة صالح الشهري وسالم الدوسري بالدقيقتين 48 و53، في حين سجل ميسي هدف الأرجنتين الوحيد من ركلة جزاء بالدقيقة العاشرة.

 

وحقق المنتخب السعودي فوزه التاريخي، ليحصد 3 نقاط ثمينة في بداية مشواره المونديالي، فيما تكبدت الأرجنتين خسارتها الأولى في المجموعة الثالثة.

 

واعتبر الاتحاد الدولي لكرة القديم "الفيفا"، الفوز غير المتوقع للمنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني بقيادة ليونيل ميسي، في مونديال قطر "أكبر الصدمات في تاريخ كأس العالم".

 

وعلق حساب الاتحاد المعني ببطولة كأس العالم في تغريدة على تويتر قائلا: "السعودية هزمت الأرجنتين، واحدة من أكبر الصدمات في تاريخ كأس العالم لكرة القدم".

 

وفي الرياضة غابت السياسة رغم ما ارتكبته السعودية التي تقود حربا في اليمن من جرائم وانتهاكات وعملت على تمزيق البلاد، وعمدت على دعم فصائل ومليشيات موازية للدولة على حساب تقليص نفوذ الحكومة الشرعية.

 

وفي السياق قال وزير الشباب والرياضة اليمني، نايف البكري، "ملحمة كبيرة، في لوسيل يصنعها الاخضر السعودي أمام الأرجنتين سمحت له بالفوز بثنائية تاريخية كأول فوز عربي على المنتخب الارجنتيني، وأول فوز عربي في البطولة".

 

وأضاف "مبروك للسعودية قيادة وشعبًا ولأخي وزير الرياضة سمو الامير عبدالعزيز بن تركي الفيصل ، وكل التوفيق في المباريات القادمة وكذلك لجميع منتخباتنا العربية".

 

 

من جانبه قال المستشار الرئاسي عبدالملك المخلافي "‏العرب أمة تبحث عن قيادة توحدها وعن نصر يجمعها".

 

‏وأضاف "اليوم المشاعر واحدة من المحيط إلى الخليج والأمل والفرح واحد".

                                               

 

من جهتها الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان قالت "فوز مستحق للأخضر السعودي وهزيمة مستحقه لميسي وفريقه ، ألف مبروك".

 

 

‏الإعلامي الرياضي سميح المعلمي‏ قال "مباراة تاريخية للسعودية في تاريخ نهائيات كأس العالم".

 

وأردف "هذه المباراة ستدوّن كأفضل حضور دولي للأخضر حتى الآن، بعد أن كانت مباراة بلجيكا في 94 هي الراسخة بالذاكرة".

 

 

وتابع "اليوم الأخضر زلزل العالم، وشرف جميع العرب في هذا المحفل العالمي الكبير"، لافتا إلى أن الاهتمام والدعم الكبير بالرياضة السعودية من أعلى هرم الدولة، انعكس على هذا الحضور المدوي.

 

الصحفي الرياضي منصور الجرادي  كتب "مبروك أول فوز عربي على الارجنتين في كأس العالم".

 

 

بدوره الإعلامي ياسر هادي قال "ألف مبروك للمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعباً فوز منتخبهم على الأرجنتين في أولى مبارياته في بطولة كأس العالم".

 

 

في حين قال الصحفي اليمني ومراسل قناة الجزيرة حمدي البكاري "فوز سعودي مستحق وبجدارة أمام الأرجنتين"، كما وصفها بالمباراة التاريخية.

 

 

وتابع "ألف مبروك للمنتخب السعودي وحظا أوفر للمنتخب الأرجنتيني".

 

الكاتب والصحفي مصطفى الجبزي غرد قائلا: "مباراة جميلة للمنتخب السعودي، أهداف متميزة وحارس مستبسل وفريق مثابر يلعب بثقة واداء رفيع".

 

 

وقال "هذه المشاركة العربية الايجابية تمنح المونديال المقام على أرض عربية ابعادا رياضية تتجاوز الاعتبارات الجيوبوليتيكية التي تطغى عليه حتى اللحظة وتجعله كرنفالا كرويا بامتياز".

 

 

 


التعليقات