15 حالة وفاة خلال ستة أشهر..
فيروس كورونا يعود الى مأرب قادما من مناطق سيطرة الحوثيين
- الموقع بوست - مأرب - خاص الثلاثاء, 22 نوفمبر, 2022 - 09:16 مساءً
فيروس كورونا يعود الى مأرب قادما من مناطق سيطرة الحوثيين

توفي 15 مواطن في محافظة مأرب مصاب بفيروس كورونا خلال الستة الأشهر الماضية بعد عودة ملحوظة للفيروس بالمحافظة المزدحمة بالنازحين.

 

وقال مدير مكتب الصحة بمحافظة مأرب الدكتور احمد العبادي في تصريح خاص لـ "الموقع بوست " أن مكتب الصحة رصد  15 حالة وفاة خلال الستة الأشهر الماضية من العام الجاري .

 

وأوضح العبادي أن مأرب تشهد تزايد أعداد حالات الإصابات بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن أغلبها وافدة من مناطق سيطرة مليشيا الحوثي التي لم تستقبل لقاحات الفيروس سابقا.

 

ولفت إلى أن الحالات المصابة التي رصدها مكتب الصحة، قدمت من مناطق الحوثيين وكلها حالات لم تتلقَ اللقاحات المضادة لكورونا من قبل.

 

فيما قالت إدارة الترصد الوبائي بالمحافظة أن عدد الحالات التي اصيبت بفيروس كورونا (كوفيد19) 379 حالة معظمها حالات وافدة من مناطق سيطرة مليشيا الحوثي ولم تتلقَ اللقاح من قبل.

 

وأكد العبادي أن مارب تستقبل كل يوم حالات مصابة بأوبئة مختلفة، كلها قادمة من المحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

 

وقال العبادي أن مارب كانت قد خلت خلال الأشهر الأولى من العام الجاري من حالات الإصابات الجديدة بالفايرس ولكن مع استمرار قدوم حالات مصابة من مناطق مليشيا الحوثي عادت الإصابات من جديد إلى المحافظة وباتت ترتفع بشكل لافت في أوساط النازحين.

 

ودعا العبادي منظمات المجتمع المدني إلى المساهمة في مكافحة فيروس كورونا والاوبئة الاخرى بالتوعية المجتمعية والادوية والوقائيات لوقف اتساع الإصابات الجديدة.

 

كما دعا مكاتب النظافة والتحسين والمياه والصرف الصحي في المحافظة للعمل بجهد اكبر لسد فجوة انتشار الأوبئة في المدينة ومخيمات النازحين.

 

يذكر أن مليشيا الحوثي رفضت استقبال اللقاحات المضادة لفيروس كورونا والمقدمة من وزارة الصحة في الحكومة الشرعية تحت ذرائع متعددة.


التعليقات