رئيس الهيئة الشرعية الجنوبية للدعوة والافتاء: ما يجري في عدن يخدم إيران
- متابعة خاصة السبت, 21 مايو, 2016 - 06:36 مساءً
رئيس الهيئة الشرعية الجنوبية للدعوة والافتاء: ما يجري في عدن يخدم إيران

[ الشيخ حسين بن شعيب رئيس الهيئة الشرعية الجنوبية للدعوة والافتاء ]


استغرب الشيخ  حسين بن شعيب رئيس الهيئة الشرعية الجنوبية للدعوة والافتاء من تلك الاجراءات التي اتخذتها السلطة المحلية واللجنة الأمنية في عدن بحق ترحيل يمنيين من عدن .
 
وقال بن شعيب في حديثه لقناة "رشد" الفضائية "لسنا ضد أي دعوة لإقامة الأمن في عدن لكن ليس بتلك الطريقة التي وقعت مؤخرا .
 
وأضاف الشيخ بن شعيب "عدن تعاني من فوضى في الناحية الأمنية كالاغتيالات والتفجيرات واختطاف بعض الفتيات مشيرا إلى أن غياب الدولة هو من اوجد هذه الاختلالات التي تعيشها مدينة عدن وانهيار مؤسساتها .
 
وتابع: لم يكن من الضروري طرد المجهولين في عدن، حيث كان من الممكن تصحيح اوضاعهم واعطائهم مهلة لذلك. لافتا إلى أنه لابد ان يكون هناك جهود أمنية صارمة لكن ليس بتلك الطريقة التي وقعت في عدن .
 
وتساءل الشيخ بن شعيب، قائلا: من لديه وثيقة صحيحة لماذا تم ترحيله، وكان من المفترض تطبيق القانون عليه. مشيرا إلى أن اجراءات الترحيل بعد اصدار البيان من اللجنة الأمنية في عدن قلت وتيرته عن السابق .
 
وحمل الشيخ بن شعيب المسؤولية تجاه ما يجري في عدن رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وكل الحكومة. لافتا إلى أن غيابهم هو من أوجد هذه الاختلالات والفوضى. مشيرا الى انهم يتأخرون في وضع الحلول والمعالجات اولا بأول داخل عدن سواء الامنية او العسكرية والمعيشية .
 
وقال "يفترض معالجة الأمور اولا بأول داخل مدينة عدن وما كنا نتمنى أن يصل الأمر إلى هذا الحد الذي قد يترك تداعيات كبيرة توزاي الطائفية المقيتة التي ترعاها ايران.
 
وطالب بن شعيب العقلاء في اليمن للتدخل تجاه ما يجري في عدن وغيرها من محافظات اليمن. مضيفا "من يريد ان يستعيد دولته عليه ان يسلك وسائل مختلفة وليس بهذه الطريقة – حد قوله.
 
واشار إلى أن التوقيت الذي تم فيه اجراءات الترحيل من عدن لم يكن مناسبا، حيث قدم القائمون عليها فرصة ذهبية للانقلابيين .لافتا إلى أن المخلوع صالح هو من خلق كل هذه المظالم التي آلت الى المطالبة بالانفصال .
 
 
واضاف بن شعيب "ينبغي ان لا يقف اليمن منسيا من دول الخليج العربي ولا نقف عند هذه الخطوات التي قام بها التحالف العربي. مشيرا إلى أنه ينبغي أن يكون هناك أسس وثوابت تبنى عليها في علاقة اليمن بدول الخليج .
 
وتابع : الفكر الحوثي الغريب الذي اكتسح اليمني جاء بسبب اهمال اليمن اشقائه منذ نصف قرن.
 
واوضح الشيخ بن شعيب أن دعوات الانفصال في اليمن لا تخيف اذا كانت هناك دعوات سريعة ومعالجة حقيقية لاوضاع الناس .
 
وعن ما حدث بالمكلا قال بن شعيب "يتكرر الخطأ الذي وقع في عدن في مدينة المكلا مرة اخرى. مشيرا إلى أن الدولة غائبة في المكلا وتعيش في فراغ أسوء من الفراغ الدستوري .
 
وطالب السلطة المحلية والاجهزة الامنية بسرعة كشف اسباب وملابسات اعتقال الشيخ اليزيدي وبرعود في المكلا وسرعة الافراج عنهم .
 
واعتبر اعتقال المشائخ برعود واليزيدي اجراء تعسفي غير قانوني بسبب عدم وجود النيابة العامة وأجهزة الدولة
 
وقال لا توجد دولة في العالم حولت المطارات الى سجون، واصفا الوضع الذي تعاني منه اليمن في الشمال والجنوب بالوضع الكارثي يقتضي اصطفاف الجميع لمواجهته .
 
 
 


التعليقات