اليابان تدين هجمات الحوثيين على الموانئ النفطية وتوافق على تأجيل سداد الديون عن اليمن
- الرياض الإثنين, 28 نوفمبر, 2022 - 07:04 مساءً
اليابان تدين هجمات الحوثيين على الموانئ النفطية وتوافق على تأجيل سداد الديون عن اليمن

جددت اليابان، الإثنين، إدانتها للهجمات الحوثية على المنشآت والموانئ النفطية في محافظتي حضرموت وشبوة، في الوقت الذي وافقت على تأجيل سداد الديون عن اليمن.

 

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير المالية سالم بن بريك، مع القائم بأعمال السفير الياباني لدى بلادنا كازوهيرو هيجاشي، لتوقيع اخر اتفاقية تأجيل سداد الديون عن اليمن.

 

وجرى خلال اللقاء، بحث استمرار دعم البرامج التنموية وبناء القدرات بين الحكومة اليمنية واليابان، وتعزيز آفاق الشراكة والتعاون بين الجانبين، كما تم مناقشة مستجدات الأوضاع الاقتصادية على الساحة الوطنية.

 

وتطرق بن بريك، الى الآثار الاقتصادية المترتبة جراء الهجمات التي تقوم بها جماعة الحوثي على الموانئ والمنشآت المدنية والاقتصادية، مطالباً المجتمع الدولي باتخاذ مواقف حازمة ورادعة تجاه المليشيات الحوثية الإرهابية لوقف الاعتداءات على المنشآت الحيوية، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

بدوره، جدد السفير الياباني، استمرار بلاده دعم الحكومة اليمنية في كافة المجالات، معبراً عن ادانة اليابان الشديدة لاستمرار الهجمات على الموانئ والمنشآت النفطية اليمنية، ومؤكداً ان هذه الهجمات تلحق اضراراً كبيرة بالاقتصاد اليمني وتزيد من الازمة الاقتصادية.


التعليقات