الإشتراكي: المقالح من أنبل الرجال الأكثر ندرة ممن جاد بهم الدهر على وطننا وزماننا
- صنعاء الثلاثاء, 29 نوفمبر, 2022 - 09:03 مساءً
الإشتراكي: المقالح من أنبل الرجال الأكثر ندرة ممن جاد بهم الدهر على وطننا وزماننا

نعى الحزب الاشتراكي اليمني، الثلاثاء، الشاعر والأديب الدكتور عبد العزيز المقالح الذي وافاه الاجل يوم امس الاثنين بصنعاء عن عمر ناهز 85 عاما.

 

وجاء في بيان نعي صادر عن الحزب الإشتراكي، "لقد غادرنا الرجل الذي كانت حياته إلهاما وسيرته حكمة ومعرفة وطيبة، فقدنا اليوم واحدا من أنبل الرجال الأكثر ندرة الذين جاد بهم الدهر على وطننا وعلى زماننا، فقدنا آخر تجسد للكلمة المسئولة وللشعر الخالد، فقدنا إنسانا رائدا وفذا لا حدود لعطائه على اتساع الأمكنة وامتداد الأزمنة، ولا حدود للشعور بفداحة الفقدان، ولا يمكن للكلمات والجمل وكل أساليب وفنون التعبير أن تكون بمستوى من فقدناه. ولا يمكن للعقول والقلوب أن تتجاوز هذه اللحظات الأليمة".

 

وقال البيان: بـ "رحيل عبد العزيز المقالح فقدنا الإنسان المعلم الذي ظل لعقود مصدرا للمعرفة وللخلق الرفيع؛ مدرسة للأجيال؛ يصنع المعنى ويمنحه ويقدم بشخصه نموج الإنسان الفنان المثقف المنتمي لليمن كل اليمن، بقلمه أضاء فقيدنا العظيم وقاوم وفتح الدروب وأشهر اسم اليمن، وبشعره جعل اليمن عنوانا آخر اسمه عبد العزيز المقالح، وبشهرته الواسعة ظل فقيدنا قريبا من الناس واسع الأفق في تلقي اختلافاتهم وتقبل تبايناتهم، لم تنل الشهرة من وضاءة روحه وبساطة معيشته، وكان في كل شيء إنسانا جامعا".

 

واضاف البيان: "ماذا عساها الكلمات أن تقول الآن في موقف كهذا!، وماذا عساها أن تدرك من جلال شاعر أبجدية الروح! لقد فقدنا معنى عظيما، وإن ليل اليمن لحزين، وإن "البلاد التي تفقد الشعراء تموت من البرد". لكن العزاء الذي نرجو لأنفسنا ولليمن، كل اليمن، أن الشاعر العظيم لا يموت".


التعليقات