احتفاء يمني واسع لتأهل المغرب لدور ثمن نهائي كأس العالم بمونديال قطر
- رصد خاص الخميس, 01 ديسمبر, 2022 - 09:28 مساءً
احتفاء يمني واسع لتأهل المغرب لدور ثمن نهائي كأس العالم بمونديال قطر

أشعل فوز المنتخب المغربي على نظيره الكندي وتأهله إلى دور ثمن النهائي في كأس العالم 2022 لكرة القدم المقامة في دولة قطر فرحة عارمة في نفوس الشعوب العربية بينها اليمن.

 

وتأهل المنتخب المغربي إلى دور ثمن النهائي من كأس العالم 2022 عقب فوزه المستحق على كندا بنتيجة 2-1 على ملعب الثمامة، في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول للمجموعة السادسة.

 

ورفع منتخب "أسود الأطلس" رصيده إلى 7 نقاط تصدر بها المجموعة، مقابل 5 نقاط لكرواتيا التي حلّت في المركز الثاني، ثم بلجيكا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، أما كندا فتذيّل ترتيب فرق هذه المجموعة بلا رصيد من النقاط.

 

وبصعوده إلى الدور ثمن النهائي، كرّر منتخب المغرب إنجاز سلفه من جيل الثمانينيات بالوصول إلى هذه المرحلة بمونديال المكسيك 1986.

 

وبفرحة عارمة توالت ردود فعل اليمنيين، عقب تأهل منتخب المغرب، محتفلين بالفوز المستحق لأسود الأطلسي، وبلوغه الدور ثمن نهائي في المونديال على أمل أن يحقق المغرب لقب البطولة لهذا الموسم.

 

وفي السياق قال وزير الشباب والرياضة نايف البكري، "في مونديال العرب رفضت المنتخبات العربية المغادرة من الدور الأول وكتبت التاريخ عبر المنتخب العربي المغربي".

 

وأضاف "مبروك للمغرب الشقيق قيادة وشعب بالتأهل للدور الثاني من مونديال قطر 2022 بكل جدارة واستحقاق".

 

 

من جانبه قال الكاتب الصحفي، عامر الدميني، "قرب المغرب من الكرة الأوروبية واحتراف كثير من لاعبيها في أندية أوروبا ساهم كثيرا في تميزهم وتفوقهم الكروي، وذلك شيء مفقود لدى باقي المنتخبات العربية، خاصة الأسيوية".

 

 

وتابع "لحظة تاريخية للمغرب وأبطالها ولكل العرب في هذا التأهل الكبير، وحظا أوفر لهم في الدور الثاني".

 

المعلق الرياضي اليمني في قنوات بي إن سبورتس حسن العيدروس كتب "قالها أسود الأطلس، نحن رجال الصعب إذا واجهتنا الصعاب".

 

 

‏وأضاف "رد المغرب على من رشح بلجيكا وكرواتيا في المجموعة، ولم يكتفي بذلك بل تأهل متصدرا متسيّدا لمجموعته".  متابعا "مبروك للمغرب وكل جماهير الأسود ومبروك لنا كعرب تأهل المغرب الشقيق".

 

وكيل وزارة الإعلام عبدالباسط القاعدي علق بالقول "ألف مبروك تأهل منتخب المغرب للدور 16، أداء متميز يرفع الرأس".

 

الصحفي صدام الكمالي هو الآخر بارك فوز متخب الأسود بالقول "المغرب إلى الدور 16 متصدراً مجموعته ب7 نقاط وكرواتيا ثانياً بـ 5 نقاط، ألف مبروك هذا الإنجاز العربي الكبير والمستحق".

 

 

في حين قال عبد السلام الحاج، فوزا مغربيا مستحقا وتأهل مشرف للدور الـ16ـ شكرا أسود الأطلس وفرحة عربية جديدة".


 

 

فيما الصحفي والناشط محمد الأسعدي اكتفى بالقول "اليوم العرب كلهم مغاربة، هوانا وفخرنا مغربي، مبروك التأهل".

 

 

المحامي وضاح قطيش غرد بالقول "المغرب تحلق عالياً في صدارة المجموعة وتتأهل لثمن النهائي بكل جدارة واستحقاق ومن دون أي خسارة، ألف مبروك لكل العرب".

 

 

 

 


التعليقات