"التحالف الموحد" يدعو لمؤتمر مصالحة عامة بين أبناء شبوة وإصلاح عمل السلطة المحلية
- شبوة - خاص الإثنين, 05 ديسمبر, 2022 - 07:50 مساءً

دعا التحالف الموحد لابناء شبوة الإثنين، إلى مؤتمر مصالحة عامة بين أبناء المحافظة لردم خلافات الفرقاء السياسيين، وإصلاح مسار عمل السلطة المحلية، وصولا إلى جبر الضرر للمتضررين في شبوة.

 

وقال التحالف الموحد لابناء شبوة -في بيان- إنه يجب التوافق على لجنة تحضيرية تمثل الجميع سياسياً وجغرافياً وفق مبدأ نسبي يرتضيه الجميع يحقق المساواة في التمثيل والشراكة في المصالح السياسية والاقتصادية والعسكرية والاجتماعية، حتى يكون مظله جامعة لابناء المحافظة بعيداً عن التبعية.

 

وأكد على أحقية شغل الوظيفة العامة دون تمييز حزبي أو مناطقي، قبل الذهاب نحو فكرة مؤتمر جامع الأبناء شبوة.

 

وأشار إلى أن موقفه واضح من ما يسمى بمؤتمر شبوة الشامل منذ إعلان تشكيل اللجنة التحضيرية له، مؤكدا أنه يبذل كل الجهود لوقف هذا النهج الاقصائي لثوابت الشراكة العادلة بين مكونات النسيج السياسي والاجتماعي في المحافظة.

 

وأضاف "البيان" أن التحالف الموحد لأبناء شبوة له السبق في وضع قواعد وأسس الشراكة العادلة بين أبناء المحافظة شبوة سواء على مستوى تمثيل المديريات، بما في ذلك أخذ برأي كل التيارات السياسية المتعددة وانضمامها والمشاركة في صناعة القرار السياسي.

 

وعبر التحالف عن رفضه لمبدأ "تحزيب السلطة المحلية في شبوة لصالح فئة سياسية او مناطقية بعينها"، متهما القائمين على مؤتمر شبوة الشامل بتزييف إرادة أبناء شبوة من خلال انشاء كيان يهدف إلى إقصاء إرادة الغالبية العظمى من لصالح فئة سياسية.

 

والفت إلى أن داعم "المؤتمر الشامل" انقلب على أسس الشراكة، مطالبا بتمكين أبناء شبوة من إدارة شؤون محافظتهم وفق شراكة عادلة تحقق المساواة.

 

وكما أشار التحالف إلى أن ما يحدث هو استخدام خاطئ للسلطة والمال العام الذي أعاد المحافظة الى أوضاع سيئة لم تشهدها المحافظة، مضيفا أن هذه السياسات "لن تحقق لمحافظة الا مزيداً من التشرذم والفرقة بين أبنائها خدمتاً للطامعين في مقدراتها وثرواتها".


التعليقات