وزير الداخلية يُشدد على أهمية دعم الإتحاد الأوروبي لإدراج الحوثيين في قوائم "الإرهاب"
- عدن الاربعاء, 07 ديسمبر, 2022 - 06:22 مساءً
وزير الداخلية يُشدد على أهمية دعم الإتحاد الأوروبي لإدراج الحوثيين في قوائم

[ حيدان مع سفراء الاتحاد الأوروبي ـ وكالة سبأ ]

شدد وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان، الأربعاء، على اهمية دعم  الاتحاد الاوربي في تصنيف جماعة الحوثي وادراجها في قائمة ولوائح الارهاب لتهديدها الأمن والسلام المحلي والدولي.

 

جاء ذلك خلال لقاء الوزير حيدان، بالعاصمة المؤقتة عدن مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي غابرييل فينيالس وسفراء كلاً من فرنسا جان ماري صفا، وألمانيا الاتحادية هوبيرت ييغير، والسويسري توماس تورتيلا.

 

وأشار حيدان، إلى تعنت جماعة الحوثي ورفضها السلام ومحاصرتها لأكثر من خمسة مليون مواطن في تعز ومواصلتها لتعزيز الجبهات في الفترة التي عكفت فيها الحكومة الشرعية لأجراء مشاورات السلام لتحقيق الامن والاستقرار، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

ولفت وزير الداخلية، إلى العلاقات الوطيدة التي وردت في تقرير للأمم المتحدة بين جماعة الحوثي والتنظيمات الارهابية داعش والقاعدة واطلاقها سراح عددا منهم من السجون بعد سيطرتهم واستخدامهم لتنفيذ عمليات ارهابية في المحافظات المحررة.

 

بدوره، أوضح رئيس البعثة وسفراء الاتحاد الأوروبي إلى أن اللقاء يهدف للاطلاع على الأوضاع الامنية في المحافظات المحررة والصعوبات التي تواجه الاجهزة الامنية بوزارة الداخلية، مؤكدين على مواصلة الاتحاد الأوربي لدعم الحكومة الشرعية في المجالات المختلفة وادانتهم لانتهاكات حقوق الإنسان التي تمارسها جماعة الحوثي.


التعليقات