مصدر عسكري لـ(الموقع بوست): اتلاف ثاني كمية من الالغام والمتفجرات في مأرب (صور)
- أدهم فهد – مأرب الأحد, 22 مايو, 2016 - 08:06 مساءً
مصدر عسكري لـ(الموقع بوست): اتلاف ثاني كمية من الالغام والمتفجرات في مأرب  (صور)

أُتلف صباح اليوم الأحد، 22 مايو، بمحافظة مأرب، "شرقي اليمن"، كميات ضخمة من الألغام التي نزعها الأسبوع الماضي، من عدة مناطق، بعد أن زرعتها مليشيا الحوثي والمخلوع خلال الأشهر الماضية.
 
وأفادت مصادر بشعبة الهندسة العسكرية بالمنطقة العسكرية الثالثة، لـ(الموقع بوست)، أن شعبة مكافحة الألغام قامت صباح اليوم الأحد بإتلاف قرابة 705 لغم أرضي، من مختلف الأنواع والأحجام، بتفجيرها في مناطق خالية من السكان.
 
 وذكرت المصادر، أن هذه الدفعة الثانية من نوعها خلال يومين، حيث تم فجر أمس، تفجير قرابة 250 لغم مضاد للدبابات، لترتفع بذلك كمية الالغام التي تم إتلافها، خلال يومين، إلى 1000 لغم وعبوة متفجرة، إضافة إلى مقذوفات، من مخلفات الحرب.
 
وأشارت إلى أن هذه الألغام، نزعت، من مواقع وحقول مختلفة، أهمها، "محيط معسكر الماس، وهيلان، وصرواح، والفاو، والتبة الحمراء"، مؤكدة في الوقت ذاته، أن عمليات المسح لا تزال جارية.
 
ولفتت المصادر، إلى أن نسبة لا بأس بها، من تلك الألغام التي تم تدميرها، تم تصنيعها محليا، من قبل مليشيا الحوثيو قوات المخلوع صالح.
 
هذا وقد انتزعت الوحدات التنفيذية لشعبة الهندسة العسكرية بالمنطقة الثالثة آلاف الألغام من مناطق ومواقع مختلفة بمحافظة مأرب، بالرغم من انعدام الإمكانيات وغياب الدعم الدولي اللازم في هذا الجانب.
 


- صور :

مصدر عسكري لـ(الموقع بوست): اتلاف ثاني كمية من الالغام والمتفجرات في مأرب  (صور)

التعليقات