بعد احتجاجات شعبية .. مبعوث ولي عهد ابوظبي يؤكد قرب وصول المولدات الكهربائية إلى عدن
- متابعة خاصة الأحد, 22 مايو, 2016 - 08:42 مساءً
بعد احتجاجات شعبية .. مبعوث ولي عهد ابوظبي يؤكد قرب وصول المولدات الكهربائية إلى عدن

[ وزير الكهرباء عبدالله الأكوع ]

أبلغ المبعوث الخاص للشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي اليوم وزير الكهرباء والطاقة المهندس عبدالله الأكوع ، بقرب موعد وصول مولدات الكهرباء العاجلة لمحافظة عدن.

وقال الاكوع " تلقيت اتصال من مبعوث ولي عهد ابوظبي أكد لي بأن المولدات ستصل قبيل شهر رمضان المبارك لسد العجز في الطاقة الكهربائية وانهاء معاناة محافظة عدن وخاصة في فصل الصيف وفقا للوكالة سبأ التابعة للشرعية.

وأشاد وزير الكهرباء بالدور الكبير للأشقاء في الإمارات في إطار التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن، وما يقدموه من دعم لليمن وخاصة لقطاع الكهرباء بمنطقة عدن الذي يمر بوضع صعب انعكس على السكان بانقطاعات لساعات طويلة.

وعقد محافظ عدن عيدروس الزبيدي اليوم مؤتمرا صحفيا في منزله بالتواهي لتوضيح أسباب الانقطاع المتواصل للتيار الكهربائي في محافظة عدن.

وأرجع محافظ محافظة عدن عيدروس الزبيدي مشكلة الإنطفاءات المتواصلة للتيار الكهربائي  إلى تهالك شبكة التوزيع المنتهية الصلاحية منذ سنوات طويلة وما سببته الحرب من دمار لبنية الكهرباء التحتية إضافة إلى امتناع شركة عرب جلف المتعهدة بتأمين المشتقات النفطية للمحافظة وانعدام المشتقات النفطية.

وشهدت محافظة عدن يوم أمس وفي الايام الماضية احتجاجات شعبية ضد الإنقطاع المتواصل للكهرباء.

وقُتل شخصين من المحتجين على إثر الاحتجاجات ليلة شهدتها المحافظة أمس السبت أثناء تفريق الأمن للمظاهرات الغاضبة والتي تطالب بتشغيل الكهرباء والتي وصل عددا الانطفاء يومياً أكثر من 20 ساعة في اليوم والليلة.
 
 
 
 
 
 
 
 
 


التعليقات