اتحاد الصحافيين العرب يندد بأوضاع الاعلاميين اليمنيين في سجون المليشيا
- خاص الأحد, 22 مايو, 2016 - 10:28 مساءً
اتحاد الصحافيين العرب يندد بأوضاع الاعلاميين اليمنيين في سجون المليشيا

ندد الاتحاد العام للصحفيين العرب باوضاع الصحفيين اليمنيين المختطفين لدى مليشيات الحوثي والمخلوع صالح والذي مضى على اختطافهم قرابة عام.
 
وقال الاتحاد العام للصحفيين العرب في بيان له صدر اليوم الأحد بمناسبة المؤتمر العام الثالث عشر للاتحاد الذي عقد في تونس ان الصحفيين اليمنيين المعتقلين في سجون مليشيات الحوثي والمخلوع يتعرضون لأبشع مظاهر الاضطهاد والتعسف .
 
وأشاد الاتحاد بالتضحيات التي يقدمها الصحفيين في اليمن.. كما وحيا الاتحاد الصامدين منهم والذين يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ اكثر من أسبوعين بما أضحى يهدد حياتهم .
 
وأشار البيان إلى أنهم يتعرضون لأبشع مظاهر الاضطهاد والتعسف، لافتا إلى أنهم يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ أكثر من أسبوعين .
 
ودعا الاتحاد في البيان مليشيا الحوثي والمخلوع إلى رفع جميع أشكال التضييق والاعتداء بما في ذلك الإطلاق الفوري لجميع الزملاء الصحافيين اليمنيين المختطفين والمعتقلين .
 
وناشد الاتحاد العام للصحفيين العرب المنظمات الحقوقية والإعلامية الإقليمية والدولية بذل كل الجهود الممكنة لتحقيق هذه الأهداف.
 
وحصدت نقابة الصحفيين اليمنيين المركز الأول في عدد أصوات انتخابات الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب في تونس حيث فاز نقيب الصحفيين اليمنيين ياسين المسعودي بعضوية الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب المكونة من 15 عضوا في انتخابات الاتحاد التي عقدت اليوم بتونس، وحصل علي 80 صوتا من 81 صوتا
 
 
 


التعليقات