وفد من الاتحاد الاوروبي يزور مدينة تعز والمحافظ يطالب بضغط دولي لرفع الحصار
- تعز السبت, 10 ديسمبر, 2022 - 07:29 مساءً
وفد من الاتحاد الاوروبي يزور مدينة تعز والمحافظ يطالب بضغط دولي لرفع الحصار

طالب محافظ تعز نبيل شمسان، السبت، المجتمع الدولي، بضرورة ممارسة ضغط حقيقي على جماعة الحوثي كي ترضخ لاستحقاقات السلام، وتضع حد لمعاناة أبناء المحافظة جراء الحرب والحصار الذي تتعرض له المدينة منذ ثماني سنوات.

 

جاء ذلك خلال لقاء محافظ محافظة تعز، بوفد من الاتحاد الاروبي برئاسة نائبة سفير فرنسا باليمن مليسا رحموني وتيسا شولما سكرتيرة أولى بسفارة هولندا وآلان رالف سكرتير أول بسفارة إيرلندا خلال زيارتهم الميدانية لمحافظة تعز.

 

وأشار المحافظ شمسان، إلى أن الزيارة تشكل أهمية كبيرة للإطلاع عن قرب على الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها أبناء تعز جراء الحرب والحصار وهي اول زيارة لوفد دبلوماسي رفيع من الاتحاد الاروبي.

 

ولفت شمسان، الى أن استمرار إغلاق الطرقات يتسبب بمعاناة كبيرة وتكلفة مضاعفة على السلع والبضائع وصعوبة الوصول وكذلك توقف خدمات المياه والكهرباء نتيجة وقوع الآبار وخطوط الكهرباء ومقلب القمامة تحت سيطرة الحوثيين.

 

وأشاد المحافظ نبيل شمسان بالتمويلات المقدمة من الاتحاد الاوروبي للمحافظة لتنفيذ البرامج والمشاريع الرامية الى تعافي السلطة المحلية وبناء قدراتها لتقديم الخدمات للمواطنين.

 

بدورها، أكدت نائبة سفير فرنسا باليمن مليسا رحموني أن الزيارة تهدف الى الاطلاع على أوضاع المدينة عن قرب والاجتماع  بقيادة السلطة المحلية والقيادات الامنية والعسكرية والخروج بصورة متكاملة عن طبيعة الأوضاع المختلفة في المحافظة.

 

وتطرقت تيسا شولمان والسيد الآن رالف الي دعم الاتحاد الأوروبي للعملية السلمية في اليمن وضرورة رفع الحصار عن تعز.

 

وفي إجتماع آخر، التقى أركان حرب محور تعز العسكري العميد عبد العزيز المجيدي بوفد الاتحاد الأوروبي مستعرضا معهم الأوضاع العسكرية والامنية والنتائج المترتبة عن استمرار الحرب والحصار واستمرار جماعة الحوثي  في استهداف المدينة بالقذائف وأعمال القنص اليومية التي يذهب ضحيتها الأبرياء معتبرا أن الزيارة تكتسب أهمية من كونها تسلط الضوء على حجم المعاناة الإنسانية بهذه المحافظة.


التعليقات