مركز حقوقي يطالب النائب العام بالتحقيق في واقعة إعدام شاب في لحج خارج القانون
- متابعة خاصة الأحد, 11 ديسمبر, 2022 - 06:22 مساءً
مركز حقوقي يطالب النائب العام بالتحقيق في واقعة إعدام شاب في لحج خارج القانون

[ الشاب الجندي ماجد الحالمي ]

طالب المركز الأمريكي للعدالة(ACJ) النائب العام اليمني بالتوجيه العاجل للتحقيق في واقعة اعدام خارج إطار القانون ارتكبتها مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا في محافظة لحج جنوب اليمن.

 

وقال المركز -في بيان- إن الشاب ماجد أحمد مقبل قُتِل بعد إلقاء القبض عليه خلال حملة أمنية، في مديرية حالمين.

 

ونقل المركز عن مصادر قولها إن جثة الشاب مقبل وجدت مكبلة اليدين ومعصوبة العينين، ما ينفي رواية السلطات الأمنية في مديرية حالمين التابعة لمحافظة لحج محل الواقعة، حيث قالت إن عملية القتل حصلت في اشتباكات تخللت المطاردة.

 

 وطالب المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) النائب العام بالتوجيه العاجل للتحقيق في واقعة وكشف ملابساتها وتقديم المتورطين فيها إلى المحاسبة القانونية والمحاكمة العادلة؛ كونها تعد جريمة إعدام خارج القانون، بما تمثله من الخطورة والجسامة.

 

والجمعة قالت مصادر محلية  لـ "الموقع بوست" إن مليشيا الانتقالي أعدمت الجندي ماجد الحالمي بعد اختطافه في منزله بمحافظة لحج بطريقة بشعة.

 

وأشارت إلى أن مليشيا الانتقالي أعدمت الحالمي بطريقة وحشية رميًا بالرصاص؛ بعد تكبيله، وعصب عينيه وأمام مرأى من عشرات المواطنين من سكان المنطقة؛ الذين لم يستطيعوا التدخل خشية التعرض لبطش مليشيا الانتقالي.

 

ويرجع اختطاف الجندي الحالمي بحسب المصادر إلى أنه دخل في خلافات مع قائد مليشيا الانتقالي في مديريات ردفان المدعو مختار النوبي.

 

وشهدت مديرية ردفان بمحافظة لحج (جنوب اليمن)، اليوم الأحد، حالة توتر عقب إطلاق مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، النار على محتجين غاضبين نددوا بجريمة إعدام جندي خارج إطار القانون.

 

وتشهد محافظة لحج انفلات أمني وفوضى عارمة منذ سيطرة مليشيا الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا على المحافظة وسط انتهاكات وتقطعات ونهب للممتلكات تمارسها تلك المليشيا بحق المواطنين.

 


التعليقات