جماعة الحوثي: بيان الاتحاد الأوروبي مجرد صدى للموقف الأمريكي
- متابعة خاصة الثلاثاء, 13 ديسمبر, 2022 - 05:39 مساءً
جماعة الحوثي: بيان الاتحاد الأوروبي مجرد صدى للموقف الأمريكي

[ مليشيا الحوثي - ارشيفية ]

اعتبرت جماعة الحوثي، الثلاثاء، بيان الاتحاد الأوروبي بشأن اليمن، مجرد صدى للموقف الأمريكي.

 

وقال هشام شرف وزير الخارجية في حكومة الحوثيين (غير معترف بها) إن الموقف الأوربي غير مستقل هو مجرد صدى للموقف الأمريكي، في تعليق على بيان مجلس الاتّحاد الأوروبي.

 

وأمس الاثنين، دعا الاتحاد الأوروبي، جماعة الحوثي إلى التخلي عن المواقف المتطرفة والانخراط بشكل بناء مع المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، معبراً عن إدانته بشدة هجمات الحوثيين المتكررة بطائرات بدون طيار على البنية التحتية للموانئ في اليمن بدءا من الهجوم على ميناء الضبة في 21 أكتوبر.

 

 

وأكد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بيان عقب اجتماع لهم في بروكسل، التزام دولهم بوحدة اليمن وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه، ودعمها الكامل لرئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي ووحدة المجلس الرئاسي، وكذا جهود السلام والتسوية الشاملة التي تبذلها الأمم المتحدة والمبعوث الخاص للأمم المتحدة.

 

وأشاد البيان وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، بالنهج البناء للحكومة اليمنية خلال الهدنة الأممية والجهود المستمرة التي تبذلها الجهات الفاعلة الإقليمية، ولا سيما المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، بشأن تمديد الهدنة، مجدداً دعمه القوي للمبعوث الأممي، داعياً الأطراف إلى مواصلة المشاركة البناءة مع المبعوث الأممي، وتوجيه الجهود نحو وقف إطلاق نار مستدام.


التعليقات