البصرة تتزين مع بدء العد التنازلي لخليجي 25
- متابعات الاربعاء, 14 ديسمبر, 2022 - 04:02 صباحاً
البصرة تتزين مع بدء العد التنازلي لخليجي 25

كثف الاتحاد العراقي لكرة القدم، الثلاثاء، من استعداداته لاستضافة بطولة الخليج العربي بنسختها ال25، والتي تنطلق بمدينة البصرة في السادس من يناير/كانون الثاني المقبل، بمشاركة 7 منتخبات إلى جانب العراق.

 

وأطلق موقع الاتحاد العراقي العد التنازلي لانطلاق الحدث الأبرز في الكرة العراقية منذ عقود طويلة، باستضافة البطولة الخليجية للمرة الثانية بعد النسخة الخامسة عام 1979.

 

وأشار الاتحاد العراقي، إلى أن البصرة أصبحت في أتم الجاهزية قبل موعد الافتتاح ب24 يوما.

 

وتزينت البصرة بلوحات ترحيب ويافطات في شوارع المدينة الجنوبية، تحمل عنوان "البصرة ديرتكم"، كما تم نصب تعويذة البطولة "السندباد" في المراكز التجارية والفنادق والساحات العامة.

 

واقتربت بلدية البصرة من إنجاز المداخل الحدودية مع الكويت، عبر توسيع وتطوير منفذ سفوان.

 

وتفقد عدنان درجال، رئيس اتحاد الكرة، صباح الثلاثاء، ملعب البصرة الدولي للاطلاع على المراحل النهائية لإكمال الأعمال الجارية فيه، لغرض إنجازها بالأوقات المحددة قبل انطلاق العرس الخليجي.

 

وعقد درجال اجتماعا في ملعب البصرة مع الشركة المعنية بتنظيم حفل الافتتاح، لمناقشة جميع التفاصيل، والسعي لإظهاره بأفضل صورة تليق بقدرة العراق على تنظيم البطولة.

 

وعلى صعيد متصل، أعلن نادي الميناء العراقي أنه فاتح الكويت الكويتي، لإقامة مباراة ودية استعراضية بمناسبة افتتاح ملعبه، تقام أواخر الشهر الجاري، فيما أشار الاتحاد العراقي في وقت سابق إلى أنه بصدد إجراء مباراة ودية لأسود الرافدين مع الأزرق الكويتي تجري بذات الملعب يوم 30 ديسمبر/كانون الأول الجاري.


التعليقات