تعز.. مجلس النقابات يطالب بصرف العلاوات السنوية وتسوية أوضاع الموظفين وتحسين الخدمات
- متابعة خاصة الاربعاء, 14 ديسمبر, 2022 - 04:30 صباحاً
تعز.. مجلس النقابات يطالب بصرف العلاوات السنوية وتسوية أوضاع الموظفين وتحسين الخدمات

طالب مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني بتعز "متين"، الحكومة بسرعة صرف العلاوات السنوية لموظفي المحافظة، وتسوية أوضاع الموظفين بشكل عام نتيجة تردي الأوضاع المعيشية وتدهور العملة المحلية.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن مجلس تنسيق النقابات عقب اجتماعه الذي انعقد في مقر نقابة المعلمين حيث ناقش العديد من القضايا الملحة والمطروحة من قبل النقابات والاتحادات والمنظمات.

 

واستنكر البيان، عدم إيفاء الحكومة بالتزاماتها تجاه موظفيها ومن ذلك عدم صرف العلاوات السنوية (2020/2014 ) لموظفي المحافظة مشيرا إلى أن جميع مكاتب السلطة المحلية والمركزية قد أنجزت معاملاتها وصدرت لها التعزيزات المالية قبل عدة أشهر.

 

وطالب البيان، بضرورة صرف مرتبات موظفي المؤسسات المركزية الذين لم يتسلموا مرتباتهم منذ سنين كموظفي مؤسسة المسالخ، وأيضا صرف مرتبات موظفي المؤسسات المركزية التي لم يتسلم موظفوها مرتباتهم كاملة ،حيث أن عددا من هذه المؤسسات لايزال موظفوها يتسلمون نصف راتب شهريا كموظفي مصنع إسمنت البرح.

 

وأدان بيان المنظمات، "الظلم الكبير في حق عمال وموظفي النظافة بمحافظة تعز والذين يتقاضون مرتبات بحدود (37000)سبعة وثلاثين ألف ريال ،بينما يتقاضى زملاؤهم عمال النظافة  بمحافظتي عدن ومأرب مرتبات تصل إلى (80000 ) ثمانين ألف ريال"

 

وطالب "ميتن" قيادة السلطة المحلية والحكومة بمساواة موظفي صندوق النظافة، بزملائهم في محافظتي عدن ومأرب، في الوقت الذي أبدى البيان استغرابه لعدم تسوية أوضاع أعدادا كبيرة من المتقاعدين المدنيين والذين لاتزال مرتباتهم أقل من (50000 ) خمسين ألف ريال رغم خدمتهم الطويلة مطالبين الحكومة برفع مرتباتهم بما يكفل لهم العيش بحده الأدنى.

 

وطالب البيان، السلطات المحلية، بتوفير خدمتي المياه والكهرباء واتخاذ التدابير اللازمة لترميم وإصلاح شوارع مدينة تعز وإصلاح طرقات المحافظة.

 

ودعا مجلس النقابات، السلطات المحلية، لمعالجة الفارق في أسعار المشتقات النفطية بين محافظة تعز (الأغلى سعرا) وبين بقية المحافظات المحررة، مطالبا بضرورة إيقاف الجبايات غير القانونية التي تقوم بها بعض الجهات داخل المحافظة وفق البيان.


التعليقات