استمرار المظاهرات الغاضبة تنديداً بإعدام مليشيات الانتقالي لمعتقل في لحج
- لحج ـ خاص الاربعاء, 14 ديسمبر, 2022 - 04:51 مساءً
استمرار المظاهرات الغاضبة تنديداً بإعدام مليشيات الانتقالي لمعتقل في لحج

نظم اليوم الأربعاء المئات من أبناء مديرية حبيل جبر بمحافظة لحج، جنوبي البلاد، مسيرة غاضبة جابت شوارع المديرية تنديداً باعتقال واعدام ماجد الحالمي المعروف باسم (ماجد رشده) على يد مليشيات  الانتقالي المدعومة إماراتيا الجمعة الماضية.

 

ورفع المحتجون شعارات تطالب برحيل قائد اللواء الخامس دعم واسناد التابع للانتقالي مختار النوبي وقواته من مناطق مديريات حالمين وردفان وحبيل جبر.

 

وطالب بيان صادر عن التظاهرة بسرعة إحالة قيادة اللواء الخامس والجنود الذين نفذوا عملية التصفية ومن أصدر الاوامر ونفذ الجريمة إلى وجه العدالة فوراً، وإخراج مليشيات الحزام الأمني من المديرية كونها لا تخدم المصلحة الامنية لأبناء المديرية.

 

وتوعد المتظاهرون بالتصعيد مؤكدين أن كل الخيارات مفتوحة في حال عدم تنفيذ مطالبهم، مستنكرين في نفس الوقت حالات القمع واعتقال الشباب مشيرين إلى أن هذه الافعال غير المسؤولة تؤسس لمستقبل قريب أكثر ضبابية ودموية وتؤدي إلى مزيدا من الاحتقان ونشر الفوضى.

 

ودعا البيان إلى سرعة الافراج عن المعتقلين الشباب دون قيد أو شرط، مطالبا المنظمات الحقوقية والانسانية بالوقوف إلى جانب أسرة المجني عليه ماجد رشده واعتبارها قضية رأي عام.

 

وكان محافظ محافظة لحج أحمد تركي وجه أمس الثلاثاء بتشكيل لجنة للتحقيق بمقتل ماجد رشده وأصدر أمر بتوقيف مدير عام مديرية حالمين عبد القتاح حيدرة عن العمل حتى إشعار آخر.

 

وشنت مليشيات الانتقالي حملة اعتقالات ومداهمات للنشطاء أثناء قيامهم بطباعة وتوزيع صور المجني عليه ماجد رشده في مدينة الحبيلين، بينما طالبت مالكي المحلات التجارية في الأسواق العامة بسرعة إزالة صور الضحية وعدم السماح برفعها على جدران محلاتهم التجارية.


التعليقات