لحج .. توسع الاحتجاجات وارتفاع سقف المطالب الشعبية برحيل قوات الانتقالي من ردفان
- لحج - خاص الخميس, 15 ديسمبر, 2022 - 02:59 مساءً
لحج .. توسع الاحتجاجات وارتفاع سقف المطالب الشعبية برحيل قوات الانتقالي من ردفان

[ احتجاجات غاضبة في لحج ]

شهدت مدينة الحبيلين عاصمة مديرية ردفان بمحافظة لحج جنوبي البلاد، الخميس، مسيرة غاضبة ومظاهرة احتجاجية تنديداً باعدام ماجد رشده بمديرية حالمين المجاورة على ايدي قوات المجلس الانتقالي الجنوبي يوم الجمعة الماضية .

 

ففي اليوم الخامس  على التوالي زحف المئات من المحتجين بمسيرات راجله من كل مديريات ردفان الاربع (حالمين - حبيل جبر - الملاح - ردفان )إلى عاصمة مديرية ردفان الرئيسية مدينة الحبيلين .

 

وجابت المسيرة شوارع مدينة الحبيلين ، رافعين لافتات وشعارات ومرددين هتافات تطالب برحيل القوات العسكرية والامنية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي خاصةً قوات اللواء الخامس دعم واسناد وقائده مختار النوبي وقوات الحزام الأمني المدعومة اماراتياً.

 

وقال مصدر محلي لـ "الموقع بوست" إن النقاط الامنية والعسكرية المنتشرة على مداخل مدينة الحبيلين منعت الكثير من المحتجين من الوصول إلى نقطة تجمع المظاهرة وسط مدينة الحبيلين القادمين من مديريات  حالمين وحبيل جبر والملاح .

 

وأضاف المصدر أن القوات  العسكرية والامنية اغلقت الطريق المؤدية إلى المنصة الكبرى التي غالباً ما تقام فيها الفعاليات الرسمية والشعبية وسط مدينة الحبيلين.

 

وكانت اللجنة الامنية بمديرية ردفان قد أصدرت مساء أمس الاربعاء بيان صدره "الموقع بوست" دعت فيها المواطنين لعدم للانجرار إلى إثارة الفوضى والشغب والاضرار بالمصالح العامة ، واقلاق السكينة العامة التي تنعم بها المدينة .حد وصف البيان.

 

وحذر البيان من الخروج إلى الشارع والمشاركة في مظاهرات غير مرخص لها من قبل الجهات الرسمية لكن دون جدوى من قبل المتظاهرين الذين زحفوا إلى قلب المدينة منذ الصباح الباكر .

 

ومنذ يوم الجمعة الماضية ارتفاعات سقف المطالب الشعبية بسرعة إحالة قتلة المجني عليه ماجد رشده للقضاء ، بالإضافةً لإخراج قوات المجلس الانتقالي الجنوبي من مديريات ردفان الاربع (حالمين - حبيل جبر - ردفان - الملاح ) واستبدالها بقوات أمنية ذو قيادات لهم كفاءة وخبرة في المجال الأمني والعسكري من ذي قبل.

 

 

 


التعليقات