مسؤول محلي: أسعار طيران اليمينة في سقطرى باهضة وتجبر الأهالي للسفر بمغامرة عبر البحر
- متابعة خاصة الجمعة, 16 ديسمبر, 2022 - 04:35 صباحاً
مسؤول محلي: أسعار طيران اليمينة في سقطرى باهضة وتجبر الأهالي للسفر بمغامرة عبر البحر

شكا وكيل محافظة أرخبيل سقطرى عيسى مسلم، من ارتفاع أسعار تذاكر طيران اليمنية من وإلى الأرخبيل الذي يقع على المحيط الهندي.

 

وقال وكيل محافظة سقطرى، إن أسعار تذاكر طيران اليمنية، الناقل الوحيد لأبناء الأرخبيل، مرتفعة جدا وترهق المواطنين الذين يضطر العديد منهم للسفر عبر البحر في رحلة مليئة بالمخاطر.

 

 

وأوضح في منشور له على صفحته بموقع فيسبوك، أن تكاليف التذكرة الواحدة تصل إلى 400 دولار من مطار سقطرى إلى مطار المكلا، وهو مبلغ كبير لا يتناسب مع معاناة أبناء الأرخبيل.

 

وأشار الوكيل إلى أن طيران اليمنية يسير اسبوعيا رحلة واحد فقط كل إثنين للآلاف من البشر الذين يسافرون لمهام طارئة غالبتهم مرضى يبحثون عن علاج أو طلاب يدرسون في الجامعات اليمنية وليس في قاموسهم التنزه والرحلات. 

 

ولفت "عيسى مسلم" إلى أنه وبسبب ارتفاع أسعار الطيران أبناء سقطرى يضطر الأهالي الى الخوض في عباب البحر والمغامرة هم وعائلاتهم بالسفر عبر سفن صيد تقليدية لا تصلح إلا للصيادين الماهرين الذين الفو السفر عبرها، مشيرا إلى أنه وخلال الفترة الماضية شهد الأرخبيل حوادث مأساوية وفقدوا العشرات ممن اجبرتهم الظروف على السفر بحرا. 

 

وناشد وكيل محافظة أرخبيل، رئيس الوزراء معين عبدالملك ووزير النقل عبدالسلام حُميد ورئيس مجلس ادارة شركة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن ناصر محمود بتدارس وضع محافظة سقطرى الاستثنائي وإعادة النظر في أسعار تذاكر الطيران وتخفيضها وزيادة رحلاتها الاسبوعية والبحث عن حلول ملائمة تتناسب مع خصوصية المحافظة.

 

ونوه إلى أن الحكومة، تبنت في وقت سابق، سداد جزء من قيمة التذاكر (تذاكر مدعومة) غير أن القرار الحكومي توقف لأسباب مجهولة حد قوله.


التعليقات