فيلم يمني يفوز بمسابقة إقليمية حول مناهضة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث
- متابعات الجمعة, 16 ديسمبر, 2022 - 09:31 مساءً
فيلم يمني يفوز بمسابقة إقليمية حول مناهضة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث

فاز الفيلم اليمني القصير "ختان الروح" الذي انتجته مؤسسة صوت للتنمية واخرجته رئيستها الناشطة سماح الشغدري بجائزة مركز "كوثر" والاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة حول موضوع مناهضة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث.


وتوجت رئيسه المؤسسة سماح الشغدري المقيمة في المانيا منذ خمس سنوات بالمركز الأول في المسابقة التي شارك فيها صحافيات وصحافيون، ونشطاء وناشطات من منظمات المجتمع المدني، وصناع وصانعات محتوى سمعي وبصري ومتعدد الوسائط، ومصورين ومصورات من عدة دول عربية.

 
وقالت لجنة تحكيم المسابقة عن الفلم الحاصل على المركز الأول "ختان الروح" إن استخدام الرسوم المتحركة وهي تقنية صعبة في التصميم والإخراج، بالإضافة إلى الابتكار والتجديد في طرح الموضوع والقيمة الفنية العالية المستخدمة، جعل الفيلم عملا فنيا ومقطعا رائعا يحكي عبر تصاميم متحركة أروع قصة مبكية لمتضررة من الختان". 


وأضافت: "استهل الفيلم الموضوع بفرح سينتهي بألم، وتعددت الشخصيات المتضررة والمتسببة في أسلوب سردي ممتع".


وبحسب اللجنة فان الفلم أجاد "استخدام التقنيات الحديثة في التصميم والاخراج، كما أبدع في جانب الابتكار والتجديد في طرح الموضوع"، وأشاد أعضاء لجنة تحكيم المسابقة بالعمل الذي اتّسم بالابتكار والتجديد في طرح الموضوع علاوة على القيمة الفنية العالية المستخدمة والمتمثلة في الرسوم المتحركة.

 


التعليقات