قال إن لهم تنسيق وتواصل مع الحوثيين..
مصدر عسكري: مقتل وإصابة أربعة جنود برصاص مسلحين في الخط الدولي بمأرب
- مأرب السبت, 17 ديسمبر, 2022 - 11:03 صباحاً
مصدر عسكري: مقتل وإصابة أربعة جنود برصاص مسلحين في الخط الدولي بمأرب

كشفت قوات الجيش عن مقتل وإصابة أربعة جنود برصاص مسلحين قبليين بمحافظة مأرب شمال شرقي صنعاء.

 

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة، عن مصدر عسكري قوله إن هجوما مسلحا نفذته مجموعة من العناصر التخريبية على قوات الجيش التي تقوم بمهمة تأمين الطريق العام الدولي ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين.

 

 

وأكد المصدر، أن "الاعتداءات التي تقوم بها مجموعة من العناصر التخريبية بقيادة المدعو على ناصر حريقدان تستهدف المارة في الخط الدولي الرابط بين محافظتي مأرب وحضرموت".

 

وأوضح المصدر أن "تلك العصابة لها سوابق في الاختطافات والتقطعات والقتل والتي ثبت بالأدلة القاطعة قيام تلك العصابات بها، وصدر بحقها أوامر ضبط قهري من الجهات المختصة".

 

وأشار المصدر إلى أن العصابة التخريبية لها تواصل وتنسيق مع جماعة الحوثي، مؤكدا أن "القوات المسلحة ستقوم بواجبها الوطني في تأمين المسافرين وحماية الوطن والمواطن وهي واجباتها المناطة بها وفقا للدستور والقانون، وستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه إقلاق الأمن والاستقرار وإرهاب الآمنين، ودماء الشهداء لن تذهب هدراً".

 

ولفت المصدر إلى أن الاعتداءات "أسفرت عن استشهاد اثنين وجرح أربعة آخرين من أبطال قواتنا المسلحة أثناء مرافقتهم للعاملين في منظمة الهجرة الدولية" وهو الهجوم الذي نفذته العصابة الجمعة الماضية.

 

وعبر المصدر العسكري عن شكره لـ "التفاف قبائل محافظة مأرب إلى جانب الجيش والأمن واستنكارها لهذه الأعمال الإجرامية التي تسيء للمواطن والوطن وتضر بالجميع".

 

وخلال اليومين الماضين شهدت منطقة "الرويك" بين مارب وحضرموت، مواجهات بين قوات الجيش ومسلحين قبليين من "آل حريقدان" حاولوا قطع الطريق الدولي ما أدى إلى مقتل سبعة من المسلحين القبليين وجنديين من قوات الجيش وإصابة آخرين.


التعليقات