مواجهات مستمرة في ثلاث جبهات بتعز والمليشيا تواصل استهداف المساكن (تقرير ميداني)
- تعز - وئام الصوفي الإثنين, 23 مايو, 2016 - 07:12 مساءً
مواجهات مستمرة في ثلاث جبهات بتعز والمليشيا  تواصل استهداف المساكن (تقرير ميداني)

[ خلف قصف المليشيا دمارا واسعا في تعز (ارشيف) ]

شهدت جبهات قتالية متفرقة في محافظة تعز  مواجهات عنيفة اليوم الاثنين بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة  ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية من جهة اخرى تزامنت مع قصف المليشيا على الاحياء السكنية بمدينة تعز  .
 
وقالت مصادر في المقاومة الشعبية ﻟــ «الموقع بوست» ان قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تصدت لسلسلة هجمات شنتها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في كلاً من جبهات الجحملية و ثعبات، ومحيط منزل صالح، والكمب، والدعوة شرق مدينة تعز  .
 
واوضحت المصادر ان قوات الجيش والمقاومة تمكنت من صد الميليشيات وإجبارها على الفرار والانسحاب، تزامناً مع صدها هجوماً اخر للميليشيا على حي كلابة، شرق المدينة.
 
جبهة الزنوج
 
وبالتوازي دارت  اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبين مليشيا الحوثي والمخلوع صالح في محيط الدفاع الجوي  تزامناً مع مواجهات شهدتها  جبهة  الزنوج، شمال المدينة بحسب المصادر .
 
واشارت المصادر ان قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية صدت هجوم لمليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية  استهدف مواقع المقاومة الشعبية في محيط اللواء 35 مدرع وخط الضباب غرب مدينة تعز مما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى غالبيتهم من المليشيا .
 
واكدت المصادر ان المليشيا الانقلابية تحاول التقدم لاستعادة السيطرة على مواقع استراتيجية خسرتها خلال الاشهر الماضية بعد ان حشدت تعزيزات عسكرية ضخمة على مداخل المدينة مستغلة الهدنة الا ان كل محاولتها بات بالفشل .
 
حيفان
 
وفي الوقت ذاته دارت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية من جهة اخرى  في منطقة الاعبوس بمديرية حيفان جنوب محافظة تعز ، اثر محاولة فاشلة للمليشيا بالتسلل الى نجد السلف ودعان بالمنطقة حسب ماافادت مصادر في المقاومة الشعبية.
 
واوضحت المصادر  لــ« الموقع بوست » ان افراد الجيش والمقاومة تصديا لهجمات المليشيات واجبروهم على التراجع بعد ان تكبدت المليشيات خسائر فادحة على مستوى العتاد العسكري والبشري.
 
كرش
 
وفي كرش، شنت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح مواقع  قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمنطقة كرش الفاصلة بين محافظتي تعز ولحج  وفقاً لمصادر محلية هناك.
 
وافادت لـ"الموقع بوست" ان المواجهات العنيفة تواصلت في اطراف منطقة كرش  ، اسفرت عن سقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوف مليشيا الحوثي وصالح.
 
قصف المساكن
 
وبالتوازي مع المعارك العنيفة، قصفت المليشيات المتمركزة في منطقة الشريجة، قرى سكنية  في كرش ، بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية اسفرت عن اصابة ثلاثة مدنيين بينهم امراة .
 
في حين واصلت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح  الانقلابية استهداف قرى سكنية في مديرية حيفان وصبر الموادم والمسراخ بصواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون ما اسفر عن سقوط اصابات في صفوف المدنيين .
 
الى ذلك تواصل المليشيا  وبشكل يومي  قصفها العشوائي على الاحياء السكنية وسط مدينة تعز بصواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون .
 
واستهدف القصف العشوائي المستمر على الاحياء السكنية في الديم والجحملية وثعبات والدمغة  والزهراء  والدعوة والشماسي والمطار القديم  مانتج عن اصابة 13 مدني .
 


التعليقات