تعز.. إفتتاح مراكز الحميات والعزل الطبي في المستشفى الجمهوري
- تعز الثلاثاء, 20 ديسمبر, 2022 - 07:01 مساءً
 تعز.. إفتتاح مراكز الحميات والعزل الطبي في المستشفى الجمهوري

افتتح محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، الثلاثاء، مركز الحميات ومركز العزل الطبي في المستشفى الجمهوري في الوقت الذي اطلع على سير العمل في مركز القلب والاوعية الدموية.

 

وقدم مدير المستشفى الجمهوري الدكتور فؤاد الحداد، شرحا تفصيليا حول مركز الحميات الذي يحتوي على اقسام متعددة  للرعاية الطبية والتي تشمل غرفة الحالات الشديدة وغرفة الحالات الحرجة والرقود بسعة (37) سرير مزودة بتجهيزات طبية حديثة ومختبر متكامل مزود بأحدث أجهزة الفحص.

 

وأوضح الحداد، أن مركز العزل الطبي يحتوي على الاقسام العلاجية والعزل والعناية والرقود المزودة بأجهزة تنفس صناعي ومستلزمات الوقاية لاستقبال المصابين بوباء كورونا وأمراض السل وعدد من الامراض الباطنية بجانب 3 مصانع لإنتاج الاكسجين حيث ينتج امصنع الواحد منها 200 إسطوانة خلال اليوم.

 

وزار المحافظ شمسان، مركز القلب والأوعية الدموية، في الوقت الذي أكد مدير مركز القلب الدكتور أبوذر الجندي استقبال المركز عدد (7167) مريض من جميع محافظات الجمهورية وإجراء (1073) عملية منها (322) عملية قلب مفتوح و (746) عملية دموية و (7) عمليات صدر بينما بلغ عدد المرضى المستخدمين لجهازي الايكو و. E. C. G والدوبلر عدد (8794)  مريض وإجراء (11570) فحوصات مختبرية.


التعليقات