تعز.. السلطات المحلية تناقش إحتياجات مستشفى الثورة عقب عملية التوقف وتشدد على إستمرار العمل
- تعز الثلاثاء, 27 ديسمبر, 2022 - 08:40 مساءً
تعز.. السلطات المحلية تناقش إحتياجات مستشفى الثورة عقب عملية التوقف وتشدد على إستمرار العمل

[ مستشفى الثورة بتعز ـ أرشيف ]

شددت السلطات المحلية، الثلاثاء، على عدم السماح بتكرار توقف العمل في مستشفى الثورة العام بمحافظة تعز جنوب غربي البلاد.

 

جاء ذلك خلال لقاء وكيل محافظة تعز للشئون المالية والإدارية خالد عبد الجليل، مع رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور عبد الرحيم السامعي ورؤساء الاقسام الطبية ومركز الغسيل الكلوي، حيث جرى مناقشة مستوى تقديم  الخدمات الطبية وسير العمل في هيئة مستشفى الثورة العام.

 

وأكد وكيل المحافظة، أن السلطة المحلية لن تسمح بتوقف مستشفى الثورة أو أي مرفق آخر وأنه سيعمل بناء على تكليفه بمهمته التي تقتضي دراسة الأوضاع المالية والادارية ومعرفة الموارد والاحتياجات للخروج بمعالجات وحلول جذرية للعديد من العوائق وفي مقدمتها المشتقات النفطية بما يعزز كفاءة الخدمات الطبية واستمراريتها واتخاذ كافة الإجراءات التي تكفل عدم توقف الهيئة مستقبلا.

 

بدوره، استعرض رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور عبد الرحيم السامعي مؤشرات الاداء لمختلف العيادات الخارجية والعناية المركزة والعمليات والرقود والمختبرات والحروق ومركز الغسيل الكلوي منوها الى الاعتماد على موازنة ما قبل الحرب والتي لم تعد تفي بالاحتياجات.

 

وطالب السامعي، السلطات المحلية بزيادة كمية الوقود وزيادة النفقات التشغيلية المعتمدة من الحكومة ووزارة الصحة.

 

وأقر الاجتماع عقد لقاءات مستمرة للوصول لحلول شاملة ومستدامة تكفل تعزيز مستوى الرعاية الطبية وتجاوز كافة الإشكالات المالية والإدارية للقطاع الصحي بالمحافظة .


التعليقات