تعز: المليشيا تقصف الأحياء السكنية وترسل تعزيزات عسكرية إلى مداخل المدينة (تقرير ميداني)
- وئام الصوفي - تعز - خاص الثلاثاء, 24 مايو, 2016 - 07:55 مساءً
تعز: المليشيا تقصف الأحياء السكنية وترسل تعزيزات عسكرية إلى مداخل المدينة (تقرير ميداني)

[ قصف للمليشيا على مدينة تعز - إرشيف ]

استمرت الاشتباكات العنيفة اليوم الثلاثاء بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة ومليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية من جهة في جبهات قتالية عدة بمحافظة تعز في الوقت الذي تشهد فيه مداخل مدينة تعز تعزيزات كثيفة للمليشيات تم الدفع بها لاستعادة السيطرة على موقع استراتيجية خسرتها سابقاً.
 
وذكرت مصادر في المقاومة الشعبية لـ(الموقع بوست)، أن المعارك العنيفة تواصلت اليوم الثلاثاء بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في المناطق المحاذية  لدمنة خدير، مع منطقة الشقب والاقروض جنوب شرق محافظة تعز، اثر محاولات مستميته للمليشيات الالتفاف على مواقع الجيش والمقاومة .
 
واضافت المصادر ان تعزيزات كبيرة للميليشيات تم الدفع بها باتجاه منطقتي الخلل والكدمة قادمة من دمنة خدير لاستعادة السيطرة على منطقة الشقب ومديرية المسراخ.
 
وتحدثت المصادر عن قصف مدفعي تشنه مليشيات الحوثي والمخلوع صالح على قرى المسراخ، والشقب مؤكدا إلى أن قصف متبادل بالأسلحة المتوسطة يشنه الطرفان كلاً على مواقع الاخر.
 
وبحسب المصادر شنت ميليشيات الحوثي وصالح قصف عشوائي بصواريخ الكاتيوشا على منطقة الاقروض بمديرية المسراخ ومنطقة الشقب بمديرية صبر الموادم بالتزامن مع إطلاق نار كثيف على مواقع المقاومه الشعبية.
 
واكدت المصادر ان المقاومة الشعبية تمكنت من صد هجوم الميليشيات على مواقعها في الشقب والاقروض وكبدتها خسائر فادحة بالأرواح والعتاد العسكري، وإجبارها على التراجع والانسحاب.
 
وكما اكدت المصادر ان المقاومة الشعبية والجيش الوطني في تلك القرى مسيطرين على الوضع، واشتكى من قلة الامكانيات واستخدام مليشيا الحوثي والمخلوع صالح مدافع بعيدة المدى يتم اطلاقها من مناطق بعيدة.
 
وفي جبهة حيفان قال مصدر مسئول في المقاومة لـ(الموقع بوست)، إن تعزيزات عسكرية جديدة تابعة لمليشيات الحوثي والمخلوع صالح وصلت الجبهة وقامت بشن هجوم على مواقع تابعة للمقاومة.
 
وذكر المصدر أن المقاومة تمكنت من صد الهجوم واجبرت المليشيا على التراجع والعودة لمواقعها فيما استهدفت المليشيا الاحياء السكنية في الاعبوس مشيراً إلى أن جبهة حيفان بحاجة ماسة للدعم اللازم.
 
والى غرب محافظة تعز اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي وصالح في منطقة الضباب تزامناً مع تعزيزات كبيرة للمليشيا الانقلابية وصلت الى منطقة الربيعي.
 
في حين تشهد المناطق التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي وصالح شمالي وشرقي مديرية الوازعية القريبة من الساحل الغربي على البحر الأحمر، مواجهات متواصلة بين قوات الجيش والمقاومة والمليشيا.
 
وبالتزامن شهدت الجبهة الشمالية من مدينة تعز اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح في أسفل منطقة عصيفرة بعد محاولة لتسلل المليشيا واسفرت الاشتباكات عن استشهاد أحد افراد المقاومة.
 
وعلى صعيد متصل صعدت المليشيا الانقلابية من هجماتها وقصفها على مواقع قوات الجيش والمقاومة في حي الجحملية وثعبات والدمغة ومحيط منزل المخلوع والكمب والدعوة شرق مدينة تعز ومحيط اللواء 35 مدرع غرب المدينة.
 
وفي المقابل تواصل مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية قصف الاحياء السكنية بمدينة تعز.
 
واستهدف القصف احياء ثعبات والجحملية وحسنات والمدينة القديمة وقلعة القاهرة والمطار القديم والاحياء المجاورة للسجن المركزي وعصيفرة وجبل جرة.
 
وبحسب مصادر طبية ان اثنين من المدنيين استشهدوا واصيب خمسة اخرين جراء استمرار مليشيا الحوثي والمخلوع صالح قصف الأحياء السكنية.
 


التعليقات