بن دغر لـ "قناة بلقيس" : تعز بوابة النصر وفكرة الإقليمين دعوة صريحة للانفصال
- متابعة خاصة الثلاثاء, 24 مايو, 2016 - 11:35 مساءً
بن دغر لـ

[ أثناء لقائه التلفزيوني مع قناة بلقيس ]

قال رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر فـي حوار مع  "قناة بلقيس" بث مساء اليوم الثلاثاء : إذا أردنا النصر فلنبدأ من تعز، مشيرا إلى أن تعز ستجد متنفسا خلال الأيام القادمة والتغيرات كبيرة على الساحة.

وأضاف بن دغر : تعز هي قلب اليمن هي الوحدة والحديث عنها لا يكفي وهي عنوان الصمود وتعز غيرت الصورة التي كان يتحدث عنها تاريخ بلادنا خلال الفترات الماضية.

وعن طبيعة المفاوضات قال بن دغر بوضوح نحن نريد السلام وليست الحرب هدفا لنا.، ولكن هدفنا في نهاية المطاف محاربة الانقلابيين ولدينا إرادة إقليمية وإرادة دولية وسوف نستخدمها لدحر الانقلاب والعودة إلى صنعاء واستعادة الدولة.

ولفت رئيس الحكومة انه عندما اقتربت المشاورات من قضايا الانسحاب وتسليم الأسلحة اتضح أن الطرف الاخر غير جاد فيما وعد به الأمين العام للأمم المتحدة أو حتى ما قاله لوسائل الإعلام.

وأردف بن دغر إذا استجاب الحوثي وصالح للسلام سيتغير خطابنا نحوهم. ليس هذا مقياسا يمكن أن نقيس به المواقف السياسية.

وهاجم رئيس الوزراء أحمد بن دغر  فكرة الإقليمين موضحا أنها دعوة واضحة للانفصال وليس هناك حل سوى دولة اتحادية من 6 اقاليم.

مؤكدا أن مظلمة الجنوب لا بد من معالجتها وهناك نقاط تم الاتفاق عليها واذا تم معالجتها فسيقبل الناس بفكرة الأقاليم.

وعن ترحيل الشماليين من عدن قال رئيس الوزراء: ليس من المنطقي إطلاقا اليوم أن يقال لمواطن يمني إرحل من عدن أو حضرموت او من صنعاء سيكون هذا كارثة علينا جميعا إذا قسمنا الناس على هذا الأساس.

لافتا أنه المستفيد من النزاع اليوم هم الحوثيون وصالح ومع الأسف الذين يمارسون أعمالا مخلة بوحدة البلاد هم يقدمون الخدمات لهم والمهمة الرئيسية اليوم هي كيفية هزيمة الانقلاب وبعده يمكن مناقشة كل شيئ.

وأشار بن دغر أن أعضاء حزب المؤتمر الذين يقفون مع الجمهورية هم على الحق وغيرهم فإنهم يقفون مع الإمامة وضد إرادة الشعب اليمني ومع التخلف والعبودية.
 
 


التعليقات