تعز.. مؤسسة محلية تعلن تشكيل لجنة نسائية لمناقشة غياب المرأة وتهميشها في العمل الإنساني وبناء السلام
- تعز الاربعاء, 04 يناير, 2023 - 10:17 مساءً
تعز.. مؤسسة محلية تعلن تشكيل لجنة نسائية لمناقشة غياب المرأة وتهميشها في العمل الإنساني وبناء السلام

أعلنت مؤسسة محلية الأربعاء، تشكيل لجنة نسوية من 10 نساء لمناقشة غياب المرأة وتهميشها في العمل الانساني وجهود بناء السلام مع السلطة المحلية والقيادات المجتمعية في مديرية صالة بمحافظة تعز.

 

وذكرت مؤسسة سماء للدارسات والتنمية المجتمعية أنها شكلت لجنة نسوية مكونة من 10 نساء، بعد اختتام مشروع تدريبي في مديرية صالة استهدف 20 من النساء والشباب لبناء قدراتهم حول مفاهيم المشاركة المجتمعية وبناء العلاقات والتواصل.

 

وأضافت "سماء" أن المتدربين تعرفوا خلال الورشة التي استمرت ثلاثة أيام على اساليب ووسائل المناصرة وكسب التأييد المجتمعي التي تعزز أهمية اشراك النساء والشباب في العمل الإنساني وثقافة بناء السلام والتعايش في المديرية.

 

وفي السياق ذاته، قال مدير مشروع "أصوات نسائية" في مؤسسة سماء عبد الحفيظ حمدين إن اللجنة النسوية ستعقد خلال شهر يناير الجاري جلسات حوار مجتمعية لمعرفة وجهات نظر المجتمع حول إشراك النساء في العمل الإنساني وبناء السلام.

 

وأشار إلى أنها ستعمل مع فريق المنظمة لكسب تأييد الفئات المجتمعية المستهدفة في المشروع للمساهمة في التصدي للتقاليد والاعراف التمييزية الممارسة، ومناصرة مطالبها في المشاركة.

 

كما ستسمع اللجنة النسوية من قيادات السلطة المحلية والفاعليين المجتمعيين على العوامل المؤثرة للمشاركة الفاعلة للنساء في صنع القرار المحلي، قبل الذهاب نحو اتخاذ خطوات جادة لتعزيز مشاركتهن في عمليات بناء السلام والعمل الانساني والمجتمعي في مديرية صالة.


التعليقات