وزير خارجية عُمان يبحث مع المبعوث الأممي مساعي تحقيق السلام في اليمن
- متابعة خاصة الاربعاء, 11 يناير, 2023 - 07:19 مساءً
وزير خارجية عُمان يبحث مع المبعوث الأممي مساعي تحقيق السلام في اليمن

[ وزير خارجية عمان يلتقي المبعوث الأممي غروندبرغ ]

اختتم المبعوث الأممي الخاص لليمن هانس جروبندبرج، الأربعاء، زيارته إلى العاصمة العمانية مسقط، بلقاء جمعه مع وزير خارجية عمان بدر البوسعيدي.

 

وقال مكتب المبعوث الأممي، في بيان مقتضب على موقع تويتر، إن "هانش غروندبرغ" اختتم زيارته إلى مسقط، حيث التقى مع الوزارة الخارجية في سلطنة عُمان وكبار المسؤولين العُمانيين.

 

 

وأضاف أن الجانبان بحثا آخر التطورات في #اليمن والجهود الإقليمية والدولية لتجديد الهدنة والعمل نحو تسوية سياسية.

 

وقالت وكالة الأنباء العمانية إنه تم خلال اللقاء "تبادل وجهات النظر حول المساعي المبذولة لتحقيق السلام في اليمن بما يلبي تطلعات الشعب اليمني الشقيق للأمن والاستقرار عبر عملية سياسية بمشاركة جميع الأطراف اليمنية ودعم المجتمع الدولي".

 

وقال البوسعيدي في تغريدة على تويتر إن لقائه بالمبعوث الأممي الخاص لليمن "فرصة جيدة لإعادة تأكيد رغبتنا في التوصل إلى تسوية سياسية شاملة ومواصلة دعم جميع جهود السلام".

 

ويوم أمس، وصل وفدا من سلطنة عمان إلى العاصمة صنعاء، في زيارة تستغرق أيام لاستكمال مشاورات تجديد الهدنة الإنسانية المنتهية قبل أشهر مع قيادات الحوثيين، حيث تعد هذه الزيارة هي الثانية للوفد في غضون عشرين يوما والخامسة خلال عامين، فيما عقد وفد عماني في 22 ابريل 2022، لقاءات مع قيادة جماعة الحوثيين لتثبيت الهدنة تمهيدا لوقف الحرب المستمرة في البلد العربي، الغارق في أتون الحرب منذ ثماني سنوات.


التعليقات