لحج .. استئناف المظاهرات في ردفان تنديدا بإعدام مليشيا الانتقالي جنديا خارج نطاق القانون
- لحج - خاص الخميس, 12 يناير, 2023 - 04:06 مساءً
لحج .. استئناف المظاهرات في ردفان تنديدا بإعدام مليشيا الانتقالي جنديا خارج نطاق القانون

استأنفت اليوم الخميس المظاهرات والاحتجاجات الشعبية الغاضبة في مديريات ردفان الاربع بعد توقفها لقرابة شهر  تنديداً باعتقال واعدام ماجد رشده بمديرية حالمين على يد جنود اللواء الخامس دعم واسناد مطلع ديسمبر الماضي

 

وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن المئات من أبناء مديريات ردفان الاربع (حالمين - حبيل جبر - ردفان - الملاح )خرجوا بمسيرات غاضبة جابت شوارع مدينة الحبيلين العاصمة الرئيسية لمديريات ردفان.

 

ومنذ الصباح الباكر انتشرت قوات عسكرية وأمنية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في مداخل ومخارج مدينة الحبيلين ونصبت الحواجز الامنية لمنع وصول المحتجين إلى قلب المدينة .

 

وتداول ناشطون مقاطع مصورة  لقوات اللواء الخامس دعم واسناد التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي وهي تطلق الاعيرة النارية من أسلحة رشاشة وبشكل عشوائي لتفريق المتظاهرين ومنعت الحافلات والمركبات التي كانوا على متنها القادمة من أرياف ومناطق ردفان .

 

ويأتي خروج المتظاهرين اليوم بعد مماطلة وتلكؤ لجان التحقيقات المشكلة في قضية الضحية  ماجد رشده في نشر نتائج التحقيقات وعدم تسليم كل الجناة الذين نفذوا عملية اعتقال واعدام ماجد رشده بأوامر من قائد اللواء الخامس دعم واسناد مختار النوبي.


التعليقات