قتلى وجرحى في صفوف المدنيين وقصف متبادل بين الحوثيين والإنتقالي في لحج
- لحج ـ خاص الخميس, 12 يناير, 2023 - 08:15 مساءً
قتلى وجرحى في صفوف المدنيين وقصف متبادل بين الحوثيين والإنتقالي في لحج

قتل مواطن وأصيب آخرون بجروح متفاوتة في مديرية الحد (يافع ) جراء انفجار لغم زرعته جماعة الحوثي في منطقة "ذي أمكلي" بأطراف المديرية المجاورة لمديرية الزاهر آل حميقان التابعة إدارياً لمحافظة البيضاء وسط البلاد.

 

شهود عيان أكدوا لـ "الموقع بوست" أن أحمد بن أحمد الشيوحي قتل جراء انفجار لغم حوثي ، واصيب اثنان من رفاقه كانا بجواره وهما: "عبدالله محمد الشيوحي" و "محمد محسن الجوهري".

 

في ذات السياق، شنت جماعة الحوثي قصفاً مدفعي بقذائف الهاون بشكل عشوائي على قرية "المخنق" بمديرية الحد وأسفر القصف عن إصابة الطفل نبيل عبدالقوي حسين  6سنوات جراء تطاير شظايا القذائف على منازل القرية.

 

من جانب آخر، تجددت الاشتباكات والقصف المدفعي بين قوات المجلس الانتقالي وجماعة الحوثي في جبهة "حوامرة" و "كرش" شمالي محافظة لحج خلال الساعات الماضية.

 

وقالت مصادر محلية إن الطفلة شريفة محسن( 16عاماً ) من منطقة حوامرة التابعة إدارياً لمديرية ماوية محافظة تعز، أصيبت بطلقة نارية في العنق ليتم نقلها إلى أحد مستشفيات مدينة تعز في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

 

وشهدت الاطراف الشمالية والشرقية خلال اليومين الماضيين بمحافظة لحج الواقعة بينها وبين محافظتي تعز والبيضاء شرقاً اشتباكات وقصف متبادل بين طرفي الحرب، وزادت مخاوف المدنيين في تلك المناطق جراء الاستهداف والقصف المدفعي المتبادل والذي غالباً ما يتسبب بسقوط ضحايا منهم، ويجبرهم قسراً على ترك منازلهم والنزوح بحثاً عن أماكن آمنه.


التعليقات