وقفة إحتجاجية في مأرب تنديدا بأحكام الإعدام الحوثية بحق مختطفين من أبناء صعدة
- مأرب السبت, 21 يناير, 2023 - 07:38 مساءً
وقفة إحتجاجية في مأرب تنديدا بأحكام الإعدام الحوثية بحق مختطفين من أبناء صعدة

نفذ مواطنون من أبناء محافظة صعدة، السبت، وقفة احتجاجية في مدينة مأرب، تنديدا بأحكام الاعدامات التي اصدرتها جماعة الحوثي بحق العشرات من المختطفين من أبناء محافظة صعدة شمالي البلاد.

 

وأدان المحتجون خلال وقفتهم الاحتجاجية ما تقوم به جماعة الحوثي من انتهاكات وجرائم بحق المدنيين الأبرياء والزج بهم في سجونها،

 

وعبر المحتجون في بيان صادر عن وقفتهم الإحتجاجية، عن رفضهم وإستنكارهم لقرارات الإعدام بحق العشرات من ابناء صعدة التي أصدرتها جماعة الحوثي، والتي تأتي ضمن سلسلة الانتهاكات وأعمال القمع الوحشية والارهابية والتنكيل التي تمارسها الجماعة بحق أبناء المحافظة المعارضين لمشروعها العنصري والطائفي حد قول البيان.

 

وأكد البيان، وقوفهم الى جانب ضحايا الإنتهاكات الحوثية، والتي تتزايد باستمرار وخاصة في الفترة الأخيرة والتي كان آخرها تعذيب المواطن ابراهيم هشول الثماني حتى الموت وإصدار محاكمها اوامر اعدام طائفية عنصرية بحق 32 مواطناً من أبناء المحافظة بشكل غير قانوني.

 

ودعا البيان، المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان إلى تحمل مسؤولياتهم والتدخل العاجل بالضغط على جماعة الحوثي بسرعة الإفراج عن المختطفين. 


التعليقات