مأرب.. وقفة احتجاجية لمطالبة المنظمات بالعدول عن تخفيض مستحقات المنتدبين للعمل في القطاع الصحي
- متابعة خاصة الإثنين, 23 يناير, 2023 - 06:47 مساءً
مأرب.. وقفة احتجاجية لمطالبة المنظمات بالعدول عن تخفيض مستحقات المنتدبين للعمل في القطاع الصحي

[ وقفة احتجاجية للقطاع الصحي بمأرب ]

نفذ العشرات من العاملين في القطاع الصحي بمارب الاثنين، وقفة احتجاجية لمطالبة المنظمات الدولية الداعمة للقطاع الصحي بالمحافظة، للعدول عن قرار تخفيض الحوافز الشهرية  التي تصرف للعاملين المنتدبين في القطاع الصحي.

 

وقال المشاركون في الوقفة الاحتجاجية إن قرار المنظمات الدولية الداعمة للمرافق الصحية والفرق الطبية التي يعملون فيها بشأن تخفيض حوافزهم بنسبة 60 % سيكون له تداعيات كارثية على القطاع الصحي في محافظة مأرب، حيث يواجه ضغوطات وتحديات كبيرة مع استمرار موجه النزوح إلى المحافظة بشكل شبه يومي.

 

وأكد المحتجون، أن تنفيذ هذا القرار سيتسبب بتوقف نحو 58 مرفقا صحيا وفرق طبية متنقله في 190مخيما وتسريح نحو 850 كادرا وفريقا طبيا وفنيا يعملون فيها، الأمر الذي سيفاقم من حجم المأساة الإنسانية والصحية في محافظة مأرب التي تأوي قرابة 3 ملايين نازح  بنسبة تجاوزت 62 % من إجمالي النازحين في اليمن بالإضافة إلى المجتمع المضيف.

 

وناشد المحتجون في بيان الوقفة، المسؤول عن تنسيق عمل المنظمات الدولية الداعمة للقطاع الصحي في اليمن "فؤاد خان" بالعدول عن هذا القرار والنظر بعين الاعتبار إلى تداعياته وآثاره ونتائجه السلبية على القطاع الصحي في اليمن عموما وفي محافظة مأرب بشكل خاص.

 

وطالب المحتجون، نائب رئيس المجلس الرئاسي محافظ مارب اللواء سلطان العرادة ووزير الصحة قاسم بحيبح ومدير مكتب الصحة بمارب احمد العبادي بممارسة الضغوطات على المنظمات الدولية الشريكة لوزارة الصحة للتراجع عن هذا القرار بعد إعلانها عزمها البدء بتنفيذه من بداية العام الجاري 2023م.

 

وهدد المحتجون، بالتصعيد وتنفيذ الوقفات الاحتجاجية حتى يتم الاستجابة لمطالبهم وإعلان إلغاء القرار.


التعليقات