العرادة يحذر من خطورة الرضوخ للحوثيين ويطالب الأمم المتحدة بخطوات رادعة
- الرياض الخميس, 26 يناير, 2023 - 07:34 مساءً
العرادة يحذر من خطورة الرضوخ للحوثيين ويطالب الأمم المتحدة بخطوات رادعة

حذر عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة، الخميس، من خطورة الرضوخ لجماعة الحوثي، وابتزازها المستمر للمجتمع الدولي من خلال تهديدها لحركة الملاحة الدولية واستغلالها لكارثة خزان صافر البيئي وتوظيفها للأزمة الإنسانية الأسوأ في اليمن.

 

جاء ذلك خلال لقاء ي اللواء العرادة، مع انتوني هايوارد المستشار العسكري للمبعوث الأممي الخاص باليمن، لمناقشة مسارات الهدنة الإنسانية في ظل استمرار خروقات وتصعيد جماعة الحوثي واستهدافها للموانئ النفطية في البلاد.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللواء العرادة، طالب الأمم المتحدة القيام بدورها كراعي للهدنة الإنسانية واتخاذ خطوات رادعة بحق جماعة الحوثي بعد أن اتضح للعالم أجمع بأنها الطرف المعرقل لتجديد الهدنة الانسانية والرافض لتنفيذ بنودها والمعطل لمساعي استئناف العملية السياسية وكل الجهود الاقليمية والدولية الرامية لإحلال السلام.

 

وأشار العرادة، إلى خطورة التغاضي عن انتهاكات جماعة الحوثي المروعة لحقوق الإنسان واستهتارها بمعاناة اليمنيين واستثمارها لأوجاعهم، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

وجدد العرادة، "التزام مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل القائم على المرجعيات الثلاث الأساسية باعتبارها ثابتة لا تنازل عنها في أي مفاوضات سياسية، كونها تحظى بتوافق وإجماع وطني وإقليمي ودولي".


التعليقات