دبلوماسيون أوروبيون ينهون زيارة لعدن بتشجيع الحكومة على تحسين الخدمات في اليمن
- عدن الخميس, 02 فبراير, 2023 - 05:07 مساءً
دبلوماسيون أوروبيون ينهون زيارة لعدن بتشجيع الحكومة على تحسين الخدمات في اليمن

انهى دبلوماسيون أوروبين الخميس، زيارة إلى العاصمة المؤقتة عدن استغرقت أيام عقدوا خلالها لقاءات مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي وعدد من الوزراء والمسؤولين في الحكومة المعترف بها دوليا.
 

وقال بيان صادر عن الاتحاد الأوروبي إن سفراء الاتحاد المعتمدين لليمن، أكدوا خلال لقائهم بالعليمي دعمهم للرئيس ولوحدة مجلس القيادة لمعالجة التحديات الهائلة التي يواجهها البلد، معربين عن تقديرهم لالتزام العليمي بالسلام والإصلاحات في اليمن.


وأضاف البيان، أن السفراء التقوا أيضا بوزرا الخارجية أحمد بن مبارك  والدفاع محسن الداعري والتخطيط واعد باذيب وحقوق الإنسان أحمد عرمان، فضلا عن محافظ البنك المركزي اليمني أحمد المعبقي ونائب وزير المالية هاني وهاب.


وزار السفراء عدة مشاريع ممولة من الاتحاد الأوروبي في عدن، حيث رأوا على أرض الواقع أنشطة وأثر البرامج الممولة من الاتحاد الأوروبي، في المقابل التقوا بطالبات متحمسات للعودة إلى المدرسة والتعلم في بيئة آمنة وبخبيرات من الشباب في مجال ترميم الموروث الثقافي وأفراد متمرسين مبدعين.


وأكد "البيان" أن السفراء وصلوا ميناء عدن والتقوا بخفر السواحل اليمنية، وقاموا بزيارة منشآت مجموعة هائل سعيد أنعم في ميناء عدن، مشددين على أهمية البيئة التشغيلية المواتية للعمل التنموي والإنساني.


وشجع السفراء الحكومة اليمنية على مواصلة تنفيذ الإصلاحات وتحسين تقديم الخدمات والعمل على استقرار الاقتصاد، مجددين  الدعم الثابت من الاتحاد الأوروبي لعمل المبعوث الأممي، مؤكدين على الدعوة إلى الانخراط بشكل بناء مع جهوده لتمديد وتوسيع الهدنة وتحويلها إلى تسوية سياسية شاملة وعادلة.


وتكون الوفد الدبلوماسي الأوروبي من سفراء الاتحاد الأوروبي لدى اليمن غابرييل فينيالس وفرنسا اجان ماري صفا وألمانيا هيوبرت ياغر، ومبعوث إيطاليا لليمن جيانفرانكو بيتروزيلا والبرتغال  نيونو ماتياس والنرويج توماس ليد بول، فضلا عن نائب سفير إيرلندا آلن رالف، ونائب سفير السويد إريك سالمغرن فون شانتز.


التعليقات