قصف عنيف للمليشيا على الاحياء السكنية بالتزامن مع تعزيزات عسكرية لمواقعها في تعز (تقرير ميداني)
- تعز - وئام الصوفي الجمعة, 27 مايو, 2016 - 08:23 مساءً
قصف عنيف للمليشيا على الاحياء السكنية بالتزامن مع تعزيزات عسكرية لمواقعها في تعز (تقرير ميداني)

[ احياء بمدينة تعز بعد قصف المليشيات ]

اشتدت ضراوة المعارك  اليوم الجمعة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة وبين مليشيات الحوثي والمخلوع صالح من جهة أخرى في محافظة تعز فيما تستمر الميليشيات في قصف الاحياء السكنية .
 
وقال المتحدث باسم المقاومة الشعبية وقوات الجيش في جبهة كرش  قائد نصر لـ"الموقع بوست " ان مواجهات عنيفة شهدتها  بلدة كرش  جنوب شرق محافظة تعز .
 
وذكر نصر ان قوات الجيش والمقاومة تمكنت من صد هجوم عنيف لمليشيات الحوثي والمخلوع صالح في اطراف منطقة كرش الفاصلة بين محافظتي تعز ولحج.
 
وتابع نصر ان مليشيات التمرد قصفت في المقابل مناطق بلدة كرش بمدافع الهاون والكاتيوشا بما في ذلك مواقع قوات الجيش الوطني و المقاومة الشعبية مما أدى لمقتل أحد افراد المقاومة واصابة 3 اخرين كما أُصيب في القصف المدفعي للميليشيات   عدد من المدنيين .
 
 بالتزامن شهدت المناطق المحاذية لدمنة خدير  معارك شرسة تكبدت خلالها الميليشيات خسائر كبيرة بالعتاد العسكري والأرواح، حسب مصادر في المقاومة.
 
وأفادت المصادر لــ« الموقع بوست » ان الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من صد هجوم عنيف للمليشيا الانقلابية اثناء محاولتها التقدم باتجاه منطقة الشقب بمديرية صبر الموادم ومديرية المسراخ.
 
وفي جبهة حيفان قال مصدر  في المقاومة الشعبية لــ « الموقع بوست » ان مليشيات الحوثي والمخلوع صالح  قامت بشن هجوم على مواقع  المقاومة الشعبية .
 
وذكر المصدر ان  المقاومة  الشعبية تمكنت من صد الهجوم فيما كثفت المليشيا الانقلابية من قصفها مواقع المقاومة الشعبية في نجد السلف ببني علي .
 
وفي منطقة حمير بمديرية مقبنة غرب محافظة تعز صدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية هجوماً عنيفاً للمليشيات الانقلابية وكبدتهم خسائر فادحة في الاروح والعتاد العسكري  .
 
وقالت مصادر محلية لــ« الموقع بوست » منذ أيام ومليشيات الحوثي وصالح تحاول اقتحام منطقة حمير  وهناك تواصل حشد مقاتليها لاقتحام المنطقة  .
 
واضافت المصادر ان الميليشيات حاولت  التسلل الى منطقة حمير وتواصل لليوم الرابع على التوالي قصف المنطقة .
 
واشارت المصادر ان الميليشيات إستخدمت  كافة أنواع الأسلحه من قذائف المدفعية والهاون وصواريخ الكاتيوشا وتحت الكثافة النيرانية حاولت التسلل  الا ان المقاومة احبطت محاولة التسلل.
 
والى مركز محافظة تعز اندلعت اشتباكات شرسة بين قوات الجيش الوطني  والمقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي وصالح في حي ثعبات و الجحملية والكمب والزهراء شرق المدينة على إثر هجوم للميليشيات على مواقع المقاومة .
 
وبالتوازي شهدت المناطق الشمالية والغربية لمدينة تعز مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية للمخلوع صالح من جهة أخرى.
 
وقال مصادر في المقاومة الشعبية لـ«الموقع بوست» إن وتيرة المعارك ارتفعت في منطقة الزنوج  ومحيط الدفاع الجوي  وعصيفرة شمال مدينة تعز وبالقرب من اللواء 35 مدرع غرب المدينة في الوقت الذي كثفت ميليشيات الحوثي وصالح من قصفها على الأحياء السكنية.
 
واضافت المصادر ان قوات الجيش الوطني والمقاومة تمكنت من صد الهجوم ومنعت المليشيات الانقلابية من احراز اي تقدم .
 
وبحسب المصادر بأن انفجارات عنيفة هزت ارجاء المدينة وتصاعدت أعمدة النيران في في حي السجن المركزي والمطار القديم ووادي القاضي والحصب .
 
وكما قصفت المليشيات الانقلابية احياء ثعبات والجحملية والدعوة والزهراء وكلابه  والشماسي والروضة  وقرى صبر وجبل حبشي  وحيفان والشقب والمسراخ مما ادى الى استشهاد مدني  وجرح 11أخرين.
 
من جانبها قالت مصادر محلية لــ« الموقع بوست» ان تعزيزات عسكرية للمليشيات الانقلابية وصلت الى مدينة المخا الساحلية صباح اليوم الجمعة  وتضمنت  التعزيزات العسكرية عربات عسكرية واسلحة وعدد كبير من المسلحين .
 
وتواصل المليشيات الانقلابية بحشد تعزيزاتها العسكرية وقصفها للاحياء السكنية مع حصارها الخانق لمدينة تعز رغم التوقيع على الهدنة واتفاق تثبيت اطلاق النار في العاشر والثامن عشر من الشهر الجاري .
 


التعليقات