عدن.. مسيرة للحراك الثوري تنديدا بإنتهاكات الإنتقالي وللمطالبة بالإفراج عن المختطفين والمخفيين قسرا
- عدن ـ خاص الخميس, 09 فبراير, 2023 - 07:28 مساءً
عدن.. مسيرة للحراك الثوري تنديدا بإنتهاكات الإنتقالي وللمطالبة بالإفراج عن المختطفين والمخفيين قسرا

اقيم عصر اليوم الخميس وقفة احتجاجية اعقبتها مسيرة احتجاجية جابت شوارع مديرية كريتر، للمطالبة بالأفراج عن عشرات المختطفين والمخفيين قسر في سجون مليشيا الانتقالي بالعاصمة المؤقتة عدن.

 

وخلال الوقفة والمسيرة الاحتجاجية، رفع المحتجون صورا للمختطفين والمخفيين قسرا بما فيهم عضو المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري "أسعد سكينة" والصحفي احمد ماهر والقيادي في المقاومة الشيخ اسامة السعيدي مرددين شعارات تطالب بسرعه الافراج عنهم.

 

وندد المحتجون، بعمليات الاختطاف والاخفاء القسري التي تشنها مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، ضد الشخصيات السياسية والإعلامية المعارضة لمشروعها في بيع الأراضي ونهب الثروات.

 

 

وطالب المحتجون، بسرعه الأفراج عن المخفي قسرا "أسعد سكينة" والقيادي اسامة السعيدي والصحفي احمد ماهر وجميع المختفين والمخفيين قسرا، محملين مليشيا الانتقالي مسؤولية حياة وسلامة جميع المخفيين والمختطفين قسرا في سجونها السرية دون وجود أي مصوغ قانوني.

 

وأكد المحتجون، ان استمرار عملية الاختطاف والإخفاء القسري التي تمارسها مليشيا الانتقالي تعد جريمة جسيمة بحق الإنسانية، ويجب أن تتوقف ويتم الكشف عن مصير جميع المخفيين قسرا منذ سنوات.

 

وأوضح المحتجون ان هذه الجرائم ما تزال تمارس بنسبة كبيرة بسبب غياب سلطة الدولة في عدن، الأمر الذي يجعل الاعتقال خارج القانون واستمرار الإخفاء القسري يتصاعد بشكل كبير ومهول.


التعليقات