الانتقالي يوجه بتسهيل مرور عتاد حربي لقوات "درع الوطن" في عدن
- عدن ـ خاص الخميس, 09 فبراير, 2023 - 08:44 مساءً
الانتقالي يوجه بتسهيل مرور عتاد حربي لقوات

أصدرت قيادة الحزام الأمني المدعومة اماراتياً، التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي توجيهات إلى قادة الألوية العسكرية التابعة لها، في محافظتي أبين وعدن، بتسهيل مرور عتاد عسكري مقدم من المملكة العربية السعودية إلى قوات "درع الوطن" إحدى التشكيلات العسكرية المشكلة حديثا.

 

ورصد "الموقع بوست" نسخة من  المذكرة المرفوعة إلى قادة الألوية العسكرية التابعة لها، في محافظتي أبين وعدن التي تنص على تسهيل مرور عتاد عسكري مقدم من المملكة العربية السعودية إلى ألوية درع الوطن.

 

وبحسب المذكرة العسكرية، فإن العتاد العسكري الواصل يحتوي على 120 مركبة وآليات عسكرية منها 6 أطقم قتالية بجنودها (حراسة ) و44 طقم قتالي و 12طقم خدمي و 17طقم صهاريج مياه ، و 3اطقم فنية، وسيارتان اسعاف و3 شاحنات نقل و 33سيارة نوع هيلوكس .

 

وبث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أمس الاربعاء صوراً لمرور المركبات والآليات العسكرية أثناء عبورها الطريق الرئيسي بين محافظتي شبوة وأبين قادمة من المملكة العربية السعودية عبر طريق العبر الدولي الرابط بين اليمن والسعودية .

 

و بحسب قادة عسكريين فضلوا عدم الكشف عن اسماءهم ذكروا لـ "الموقع بوست" أن العاصمة المؤقتة عدن شهدت خلال اليومين الماضيين توتر وتحشيد عسكري من قبل معسكرات الانتقالي الجنوبي الرافضة تسليم معسكرات داخل مدينة عدن ومطار عدن الدولي، قبل وصول السفير الاماراتي مساء أمس الاربعاء.

 

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي قد أصدر قراراً جمهورياً قضى بتشكيل قوات درع الوطن بدعم وتسليح من قبل السعودية وتعيين القائد العسكري من التيار السلفي العميد بشير سيف الصبيحي قائداً عاماً لقوات درع الوطن أواخر يناير/ كانون ثان الماضي.


التعليقات