تأكيدا على تمسكهم بأهداف ثورة 11 فبراير .. المئات في تعز يؤدون صلاة الجمعة في ساحة الحرية
- متابعة خاصة الجمعة, 10 فبراير, 2023 - 07:39 مساءً
تأكيدا على تمسكهم بأهداف ثورة 11 فبراير .. المئات في تعز يؤدون صلاة الجمعة في ساحة الحرية

أدى مئات المواطنين في مدينة تعز صلاة الجمعة في ساحة الحرية وسط المدينة، مؤكدين تمسكهم بأهداف ثورة الحادي عشر من فبراير في ذكراها الثانية عشر التي تصادف يوم غدا السبت.

 

واستمع المئات من الحاضرين لخطبة الجمعة، التي ركَّزت على أهداف ثورة الحادي عشر من فبراير، وما نتج عنها من مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

 

كما صلى المواطنون صلاة الغائب على ضحايا زلزال تركيا وسوريا، الذين وصل عددهم إلى أكثر من عشرين ألف قتيل.

 

وعقب ذلك، ردد المصلون شعارات مناهضة للانقلاب الحوثي الذي يحاصر مدينة تعز، منذ ثماني سنوات، كما نددوا بالجرائم التي يشنها على المدنيين، إضافة إلى شعارات حول إحياء ذكرى الثورة في ميلادها الثاني عشر.

 

ونظمت المنسقية العليا للثورة اليمنية الحادي عشر من فبراير بمدينة تعز ندوة سياسية تحت عنوان "توحيد قوى الثورة في مواجهة الانقلاب الحوثي" بمناسبة الذكرى الثانية عشرة للثورة.

 

 

وركزت الندوة على ضرورة توحيد وتضافر جميع الجهود نحو إعادة تصويب الرؤية باتجاه الثورة، والتأكيد على ألا علاقة لها بانقلاب المليشيا الذي حدث عام ألفين وأربعة عشر بإيعاز من دول الجوار وتعاون نظام علي عبدالله صالح.

 

وتناولت الندوة في محورها الأول علاقة ثورة فبراير بثورتي سبتمبر وأكتوبر، باعتبارها امتدادا لمحاربة نظام الكهنوت ذي الأشكال المتعددة.

 

وشمل المحور الثاني تقييم العملية الثورية ودور الشباب والأحزاب السياسية في تلك المرحلة، فيما تضمن المحور الثالث عملية الانتقال إلى المستقبل، وكيفية البناء على ما تم تحقيقه.


التعليقات