مهرجان جماهيري حاشد .. الآلاف في تعز يُحيون ثورة فبراير بذكراها الثانية عشرة
- تعز السبت, 11 فبراير, 2023 - 12:03 مساءً
مهرجان جماهيري حاشد .. الآلاف في تعز يُحيون ثورة فبراير بذكراها الثانية عشرة

شهدت مدينة تعز صباح اليوم السبت، مهرجان خطابي حشاد في الذكرى الثانية عشرة لثورة 11 فبراير السلمية.

 

وقالت مصادر محلية إن الآلاف من سكان المدينة توافدوا منذ الصباح الباكر إلى شارع جمال وسط مدينة تعز، للاحتفاء بالمناسبة.

 

ودعا المشاركون في المهرجان إلى ضرورة الاصطفاف الوطني لإنهاء الانقلاب الحوثي، والتصدي للمشاريع اللاوطنية.

  

وفي السياق أكد بيان صادر عن المسيرة أن مبادئ ثورات سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وفبراير من الحرية والثورة والجمهورية، لا يرضى اليمني عنها بديلاً، ولن يستعيض عن النور بالظلام، ولا عن الحرية بالعبودية، ولا عن العدل بالاستبداد ، ولا عن الجمهورية بالإمامة.

 

وأضاف أن الشعب اليمني الذي دفن الإمامة الكهنوتية في فجر السادس والعشرين من سبتمبر 1962 ، فإنه اليوم يتصدى لبقايا تلك الخرافات والمفاسد الإمامية.

 

وشدد بيان المسيرة الذي تلاه رئيس مجلس مقاومة تعز الشيخ مارش عبدالجليل  أن التحديات التي تقف في طريق الحرية والكرامة ، سيتغلب عليها بوحدة صفنا، وتعزيز تلاحمنا، وتضافر جهودنا، وحشد طاقاتنا كلها؛ لمواجهة مشروع السلالة الحوثية الكهنوتية .

 

 وأضاف البيان أن المقاومة الشعبية اليوم لا ينبغي أن تنحصر في المحافظات المحررة فحسب، وإنما يجب أن تمتد وتشتعل في كل عموم المحافظات اليمنية، لتزلزل الأرض من تحت أقدام مليشيا الإرهاب كمقاومة شعبية تنتصر للحق والحرية، وتنتصر للشعب والوطن.

 

وأردف بأن المقاومة الشعبية لن تستجدي حق الوطن والشعب من مفاوضات صورية، أو حوارات عقيمة، أو من سفريات مبعوثين من هنا وهناك، فقد عجز هؤلاء جميعا عن فتح طريق واحد في تعز، هذا إذا لم يكن هناك تواطؤ من الأساس.

 

ودعا البيان المغرر بهم ممن خدعوا بالشعارات والوعود الكاذبة للسلالة الحوثية أن يعودوا إلى رشدهم وصوابهم ويمتنعوا عن تقديم أي دعم أو مساندة لهذه المليشيا الإرهابية، وأن ينضموا إلى عامة الشعب اليمني وجيشه الوطني ومقاومته الشعبية حتى يتم تحرير كامل التراب اليمني واستعادة الدولة.

 

وتخلل المهرجان الحاشد كلمات وقصائد أكدت على المُضي في طريق الثورة حتى تحقيق كامل أهدافها، كما أكدت على الاستمرار في الدفاع عن الجمهورية والوحدة والوقوف أمام المشاريع المذهبية والمناطقية التي تهدد كيان الدولة اليمنية.

ومساء أمس الجمعة، أوقد أبناء تعز شعلة الثورة في شارع جمال وسط المدينة جنوب غربي اليمن.

 


التعليقات