الدكتور وديع العزعزي لـ (الموقع بوست) : فصلت من عملي تعسفا من قبل مليشيا لا علاقة لها بالتعليم
- خاص السبت, 28 مايو, 2016 - 08:44 مساءً
الدكتور وديع العزعزي لـ (الموقع بوست) : فصلت من عملي تعسفا من قبل مليشيا لا علاقة لها بالتعليم

[ الدكتور وديع العزعزي ]

أصدرت رئاسة جامعة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، اليوم السبت، قراراً بفصل أحد أكاديميي كلية الإعلام.
 
وقال الدكتور وديع العزعزي أستاذ الإعلام بجامعة صنعاء في تصريح خاص لـ(الموقع بوست) إن رئاسة الجامعة الواقعة تحت سيطرة الجماعة المسلحة اتخذت قرارا بفصله من عمله كأستاذ في كلية الإعلام بجامعة صنعاء.
 
ودعا الدكتور العزعزي في تصريحه "مليشيات الحوثي لأن يتركوا التعليم والجامعات بعيدا عن التدخلات والممارسات التي وصفها بـ"الحمقاء".. مؤكدا على انه سيتواصل مع نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء لايقاف مثل هذه الممارسات.
 
وأضاف الدكتور العزعزي وبحسب القانون، فإن سلطات الجماعة المسلحة، لا يحق لها أن تفصل أي أكاديمي في الجامعة إلا إذا تجاوز فترة عمله، بعد إشعار مسبق.
 
وأوضح الدكتور العزعزي في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك "، أنه في مرحلة تفرغه واجازته القانونية التي أخذها من عام 2010م ،وفقاً للقانون حيث يسمح له بالتفرغ أربع سنوات، منها السنة الأولى براتب وبقية الثلاث السنوات بدون راتب، ويتيح لي القانون التمديد لسنة خامسة بإستثناء من رئيس الجامعة وقد حصلت على ذلك.
 
وأشار إلى أنه في إجازة قانونية الی 2015 م ،لافتا إلى أنه نتيجة لظروف البلاد الأمنية والاقتصادية وماتعيشه اليمن من حرب لم يتمكن من العودة في عام 2016 .
 
وقال العزعزي خلال هذه السنوات لم تنقطع علاقتي بكلية الإعلام بجامعة صنعاء فقد كنت مشرفا علی أكثر من رسالة ماجستير وآخرها تكليف من نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا بتاريخ 21 مايو 2016 ،وكنت مناقشا في لجان طلاب الماجستير(أقسم بالله العظيم أن كل ذلك مجان  لم أحصل على ريال واحد )،وكنت اشارك خلال إجازة الصيف في امتحانات الطلاب المتقدمين للالتحاق بكلية الإعلام.
 
وكانت مليشيا الحوثي المخلوع قد قررت فصل العديد من الموظفين الحكوميين المعارضين لها خلال الأشهر الماضية بذريعة عدم تواجدهم في مقرات أعمالهم ما دفع نقابتا هيئة التدريس والموظفين اعلان الإضراب والتصعيد رفضاً للقرارات التعسفية وغير الشرعية.
 


التعليقات